الجمعة 12 أبريل 2024 10:17 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

وزير الاتصالات : 1500 ساعة تدريبية على منصة ” مهارة تك ” متاحة لجميع المتدربين

” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظات

الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات


قال الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لقد أصبح لدينا نماذج مشرفة من خريجى مبادرات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقد شهد ذلك الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الذى شهد معنا افتتاح مركز إبداع مصر بأسوان " كريتيفيا " وأجرينا حوارات مع هؤلاء الشباب الذى أصبحت دخولهم تتراوح ما بين 500 إلى 750 دولار شهريا من مكان ومحل إقامتهم بأسوان وهؤلاء يطلق عليهم مسمى " المهنيين المستقلين " .

وأوضح " طلعت " على هامش السحور السنوى للشركة المصرية للاتصالات أن الوزارة تهدف إلى مساعدة الشباب على المنافسة فى سوق العمل ونهدف إلى خلق مسار عملى ناجح بعد انتهاء التعليم وتحول العالم إلى قرية صغيرة نستهدف فرص عمل من خلال خلق موارد بشرية مدربة في مختلف المحافظات وبالتالي أصبح التخصص مهم للغاية واصبحنا ندرب الشباب علي انشاء برامج من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدى .

وشدد " طلعت " على ضرورة أن يشمل التدريب كل شباب المحافظات وقد بدأنا استراتيجية الوزارة فى التأهيل والتدريب ب 4 آلاف متدرب ووصلنا حاليا إلي 400 ألف متدرب .

وأصبحت البرامج التدريبية متوفرة على مواقع الوزارة وكل ما يتعلق بمبادرات " براعم مصر " و " أشبال مصر " و " رواد مصر " و " بناة مصر الرقمية " و " مهارة تك " ويستطيع كل فرد تحديد الوظيفة أو المهنة التى يرغب فى تحقيق إنجاز بها .

فعل سبيل المثال توفر الوزارة 1500 ساعة تدريبية على منصة مهارة تك الأكثر شعبية متوفر عليها 1500 ساعة محاضرات تدريبية اتاحت الفرصة للجميع .

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مهارة تك البرامج التدريبية المهنيين المستقلين
تحويل الأرقام
efinance