الجمعة 12 أبريل 2024 10:34 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

من خلال إنشاء أكاديميتين لبناء القدرات الرقمية للشباب و تقنية الألياف الضوئية

” الاتصالات ” تتعاون مع هواوى لبناء قدرات حوالي 18 ألف شاب خلال خمس سنوات

بلدنا نيوز الاقتصادي

أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن بناء القدرات الرقمية هو أحد الركائز الرئيسية لاستراتيجية مصر الرقمية لتوسيع مجمع مهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصال بجميع المحافظات وتعزيز تنافسية الشباب بما يتماشى مع متطلبات أسواق العمل المحلية والعالمية.

أثنى الوزير على التعاون بين NTI وهواوي مصر، مؤكدا على مواءمتها مع أهداف استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT).

صُممت هذه الاستراتيجية لتعزيز القدرات الرقمية من خلال الشراكات مع الشركات العالمية الرائدة، وتقديم التدريب في مجالات التكنولوجيا ذات الطلب العالي ذات الصلة بأسواق العمل الحالية والمستقبلية، وتوسيع نطاق برامج التدريب المتخصصة لتمكين الشباب عبر فروع NTI في جميع أنحاء البلاد.

عملا بالبروتوكول الأول سيتم إنشاء أكاديمية المواهب المصرية (ETA) لتعزيز مهارات الطلاب والخريجين من خلال دورات هواوي التدريبية في التكنولوجيا المتقدمة. تهدف الأكاديمية إلى استيعاب ما يصل إلى 3000 متدرب سنويًا لمدة خمس سنوات، يتم إجراؤها في مباني NTI.

بموجب البروتوكول، ستعمل فروع NTI كأكاديميات هواوي، وتقدم برامج تدريبية في مختلف التخصصات مثل تقنيات الجيل الخامس، وشبكات البيانات، والذكاء الاصطناعي (AI)، والحوسبة السحابية، والبيانات الكبيرة، وغيرها من المجالات الفنية المتقدمة. ستقوم هواوي بتوفير الأدوات الافتراضية اللازمة للتدريب العملي على أحدث برامجها، كما ستقوم بنقل المعرفة التكنولوجية، بالإضافة إلى تدريب مدربي NTI، بمساعدة خبرائها المتخصصين.

علاوة على ذلك، ستتعاون هواوي و NTI في تدريب المدربين، وتأهيل وتصديق مدربي NTI كمدربين أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتقديم كل من الدورات العامة والمهنية. سيكون لدى NTI أيضًا إمكانية الوصول إلى مواد تدريب هواوي عبر منصة هواوي تالنت، لمستويات مختلفة.

في هذه الأثناء، ينشئ البروتوكول الثاني NTI كأكاديمية متخصصة لرعاية مدربي أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال وتقديم التدريب على الألياف الضوئية لتلبية ما يصل إلى 1000 متدرب سنويا عبر فروع NTI في مختلف المحافظات على مدار ثلاث سنوات. بالإضافة إلى ذلك، سيخضع نحو 18 مدرباً NTI للتدريب والتصديق كمدربين في الأكاديمية. علاوة على ذلك، سيتم إنشاء أربعة مختبرات في فروع NTI على الصعيد الوطني. علاوة على ذلك، سيتم توفير مواد تدريبية لهواوي، وسيتم إجراء دورات تدريبية NTI من قبل خبراء هواوي.

سلط خطاب الضوء على التزام NTI برفع مهارات متدربيها باستخدام أحدث التقنيات وتمكينهم من الحصول على شهادة دولية من خلال التعاون مع مختلف الشركات المتعددة الجنسيات بما في ذلك هواوي. يتضمن ذلك استضافة أكاديميات دولية حيث يقوم خبراء NTI بتدريب الشباب المصريين، بالاستفادة من خبرة الشركات المتعددة الجنسيات، من خلال برامج ومبادرات المعهد.

أكد على تميز NTI وتميزه في تدريب الفنيين على الألياف الضوئية، بهدف إنشاء مجموعة مواهب ضرورية للمشاريع القومية، وخاصة مبادرة الحياة الكريمة. كما ذكر خطاب مختبرات المعهد التخصصية المخصصة لتركيب وتشغيل وصيانة مختلف أنواع شبكات الألياف الضوئية.

من جانبه، أعرب ليو عن ارتياحه لاستمرار تعاون هواوي مع NTI. وأكد أن هذه المبادرة الجديدة ستعزز وتمكين الشباب المصريين الواعدين من خلال إنشاء ETA وأكاديمية NTI-Huawei للألياف الضوئية تحت رعاية MCIT. الهدف هو تزويد المواهب المصرية بالمهارات الفنية والتكنولوجية اللازمة لتشكيل المستقبل الرقمي ووضع مصر كمركز إقليمي لمواهب تكنولوجيا المعلومات والاتصال، وبالتالي النهوض بالاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي. كرر ليو تأكيد تكريس هواوي للتعاون مع الشركاء المحليين مثل NTI لزراعة جيل جديد من الكفاءات والخبرات في تكنولوجيا المعلومات والاتصال.
https://rb.gy/siny6t
#DigitalSkills #YouthEmpowerment #TrainingPrograms

19902d89c9c1.jpg
7bedfb645fb5.jpg
83ad25561629.jpg
95d9c483d348.jpg
9bdee35dae78.jpg
e3cbf1bfe1f3.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هواوى معهد تكنولوجيا المعلومات هواوى القدرات الرقمية الألياف الضوئية
تحويل الأرقام
efinance