الجمعة 12 أبريل 2024 10:46 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

”طلعت ” : افتتاح 700 مكتب للخدمات البريدية المتطورة خلال خمس سنوات

بلدنا نيوز الاقتصادي

افتتح الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبدالعال اليوم مبنى بريد العامرية الجديد الذي يضم مكتب بريد ومركز توزيع ولوجستيات.

كما أفتتح الوزير مكتب بريد المقطم المتطور والمتطور تكنولوجياً بحضور الدكتور شريف فاروق رئيس الهيئة القومية للبريد .

يقدم المكتبان جميع أنواع الخدمات الحكومية والبريدية والمصرفية بالإضافة إلى خدمات مصر الرقمية. وتشمل هذه صرف المعاشات التقاعدية، التسجيل العقاري، دفع غرامات المرور، فحص الحسابات، التحويلات المحلية والدولية، البريد، الطرود، البريد السريع، دفع فاتورة المرافق (الكهرباء، الماء، والغاز)، دفع فاتورة الهاتف الأرضي، ومدخرات البريد.

أبرز وزير تكنولوجيا المعلومات والاتصال في ملاحظاته أن الفتحتين هما جزء من سلسلة من الفتحات لمكاتب بريد جديدة ومعززة على الصعيد الوطني. تتماشى هذه المبادرة مع رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) لتحديث بريد مصر وتوسيع شبكتها وإثراء محفظة خدماتها بما يتوافق مع استراتيجية مصر الرقمية، وكذلك تلبية متطلبات المواطنين ومواكبة التطورات التكنولوجية العالمية.

وأوضح كذلك أنه على مدار السنوات الخمس الماضية، تم إنشاء أكثر من 700 مكتب جديد للخدمة البريدية، تشمل مكاتب البريد، وأكشاك البريد، ومكاتب البريد المتنقلة. أسفر هذا التوسع عن ما مجموعه أكثر من 4,600 منفذ بريد في جميع أنحاء البلاد، مع تحديث وتطوير أكثر من 3,950 منها.

أعلن طلعت أن بريد مصر سيقوم بتركيب ما يقرب من 1000 صراف آلي جديد على مستوى البلاد بحلول يونيو المقبل، ليرتفع إجمالي عدد الصراف الآلي داخل الشبكة البريدية إلى 2,800. يهدف هذا الجهد إلى تعزيز إمكانية حصول المواطنين والمتقاعدين على الخدمات المالية.

من جانبه أكد فاروق أن افتتاح المكتبين يعد مكونًا حيويًا من مكونات خطة التنمية الاستراتيجية الشاملة لبريد مصر. وتستتبع هذه الخطة إنشاء مكاتب بريد جديدة، فضلا عن تحسين وتحديث مكاتب بريد قائمة. الهدف الأساسي هو تحقيق تحسين كبير في جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، وضمان وصول كل فرد إلى الخدمات بطريقة كرامة ومريحة وفعالة. تم تصميم هذا النهج لتلبية احتياجات المواطنين المصريين على مستوى البلاد، مع الاستفادة من الأنظمة والحلول التكنولوجية المتطورة، إلى جانب قوة عاملة مدربة على أعلى المعايير المهنية، لضمان فعالية وتميز جميع الخدمات التي تواجه المواطن.

جدير بالذكر أن هناك ما يقرب من 112 مكتب بريد في منطقة شرق القاهرة، حيث تم تطوير 103 مكاتب بالفعل، ليحقق معدل إنجاز 92%. الجهود جارية حاليا لاستكمال تطوير باقي المكاتب في هذه الأثناء في جنوب القاهرة 54 مكتب بريد تم تطوير 49 منها ليصل معدل إنجاز 89%. العمل مستمر لإكمال تطوير مكاتب البريد المتبقية في المنطقة.

حضر افتتاح مبنى بريد العامرية الجديد وكيل وزارة لجنة تكنولوجيا المعلومات والاتصال بمجلس النواب مارثا محروس.
https://shorturl.at/dhuy9
#EgyptPost #PostalServices

1c344f6a78e4.jpg
683807a096d2.jpg
807639b1dc0e.jpg
8a5d3bf8bba8.jpg
e8c4f06e9dce.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
عمرو طلعت شريف فاروق مكنب بريد الأميرية المقطم
تحويل الأرقام
efinance