الإثنين 20 مايو 2024 04:46 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البورصة

أسواق الأسهم الخليجية تسجل مكاسب مدفوعة بأرباح الشركات وتفاؤل المستثمرين

 تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI
تحليل الأسواق لليوم عن جورج خوري المدير العالمي لقسم الابحاث والتعليم لدى CFI

سجلت أسواق الأسهم الخليجية أداء إيجابيا خلال جلسة اليوم، مستفيدة من استمرار سلسلة الأرباح الإيجابية، مما قد يساعد في انتعاش رغم استمرار تراجع أسعار النفط.

شهد سوق الأسهم السعودية تفاؤلا اليوم، محاولا تجاوز الفترة السلبية التي شهدها مؤخرا. حيث أعلنت شركة الاتصالات السعودية عن زيادة في صافي أرباحها للربع الأول من العام وعن توزيع أرباح مرحلية مما أدى إلى ارتفاع ملحوظ في أسهمها. كما سجل قطاع المرافق أداء جيد اليوم، بفضل قوية سهم أكوا باور، مما ساهم في تعزيز أداء السوق بشكل عام. ورغم حالة التفاؤل، كان أداء القطاع المصرفي منخفضا مقارنة بالقطاعات الأخرى، وهو ما قد يؤثر سلبا على الانتعاش العام للسوق.

شهد سوق الأسهم في دبي ارتفاعا ملحوظا اليوم، مدفوعا بشكل أساسي بقطاع العقارات. وقادت إعمار العقارية وإعمار للتطوير موجة المكاسب. كما تلقى السوق أيضا دعما بعد زيادة أرباح شركة تاكسي دبي بنسبة 15% خلال الربع الأول من العام. من المتوقع أن تلعب إصدارات الأرباح المستمرة دورا هاما في دعم هذا الانتعاش.

واصل سوق أبو ظبي للأوراق المالية مساره الصاعد لليوم الثاني له على التوالي، حيث ارتفعت معظم أسهم البنوك. من المتوقع أن يتأثر سوق أبو ظبي بالانخفاض المستمر في أسعار النفط، لكن تحسن في الأرباح قد يوفر المزيد من الدعم.

شهد سوق الأسهم القطرية أداء متقلبا اليوم، مع استمرار التداول في نطاق ضيق حيث لا يزال السوق قريبا من أدنى مستوياته

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
تحليل الأسواق الأسواق الخليجية البورصة
تحويل الأرقام
efinance