الجمعة 14 يونيو 2024 11:15 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ثورة الاتصالات

مصر تشارك فى منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 بسويسرا

المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة
المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة

شاركت مصر ممثلة فى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى فعاليات الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الذى عقد بمدينة جنيف فى سويسرا؛ وذلك من خلال عدد من الجلسات التى هدفت إلى تسليط الضوء على التجربة المصرية فى مجال التحول الرقمى.

يأتى ذلك فى إطار الدعوة الموجهة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من مجموعة عمل الـ GovStack للمشاركة فى جلسات منتدى القادة ضمن فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS بهدف استعراض جهود الحكومة المصرية فى مجال تصميم وتطوير المكونات المشتركة ولبنات البناء الأساسية لتطبيقات التحول الرقمى للمنصات والمنظومات الخدمية

وشارك المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمى والميكنة في إحدى جلسات المنتدى رؤية ومستهدفات مشروع ميكنة منظومة التأمين الصحى الشامل؛ كما تم استعراض البنية المعلوماتية للمشروع والجهات المشاركة ونموذج العمل المعلوماتى للمنظومة الخدمية؛ وذلك بمشاركة الدكتور/ أشرف عبد العليم مساعد وزير الصحة والسكان لنظم لنظم المعلومات والتحول الرقمى.

كما شارك المهندس/ خالد العطار فى جلسة حول البنية التحتية الرقمية العامة DPI ، ضمت عددا من القيادات رفيعة المستوى من كل من ألمانيا واستونيا والاتحاد الدولى للاتصالات، تم خلالها مناقشة أحدث التوجهات والممارسات التى تتبعها الحكومات للتحول رقمياً وتحسين الخدمات الحكومية الرقمية الموجهة للمواطن، كما أعلن المهندس/ خالد العطار خلال الجلسة عن أول مؤتمر عالمى للبنية التحتية الرقمية العامة فى مصر خلال أكتوبر القادم.

كذلك شاركت الدكتورة/ ريهام معوض خبير استراتيجيات التحول الرقمى بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى جلسة ضمن فعاليات منتدى القادة العالمى، تناولت خلالها رحلة التحول الرقمى للحكومة المصرية والتحول إلى فكر المنصات والمنظومات الخدمية. بالإضافة إلى جلسة أخرى تم خلالها الإعلان عن منصة التعلم الإلكترونى Atingi لمبادرة GovStack وأول حالة استخدام مصرية عن خدمات التوثيق على المنصة العالمية.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات قد قامت بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ بتطوير مادة علمية للتدريب الإلكترونى لاستخدامها فى نشر الوعى والتعريف بمفاهيم التحول الرقمى.

وكانت مبادرة GovSTACK العالمية قد تأسست من قبل الحكومة الألمانية، والحكومة الإستونية، والوكالة الألمانية للتعاون الدولى giz ، والاتحاد الدولى للاتصالات، وتحالف التأثير الرقمى. حيث تستهدف دعم الدول على تحقيق التحول الرقمى بأمان وسرعة وكفاءة، ودفع عمليات رقمنة الخدمات الحكومية، كما تسعى إلى إقامة شراكات مع الحكومات والهيئات المختلفة ومنظمات القطاع الخاص ومجتمع المصادر المفتوحة. وانضمت مصر كدولة مشاركة في مبادرة GovSTACK فى 2021.

يشارك في تنظيم الحدث الرفيع المستوى لمنتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 الاتحاد الدولي للاتصالات، ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو)، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، ويستضيفه الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع الاتحاد السويسري. وينظَم الحدث احتفالًا بمرور عشرين عامًا من التقدم المحرز في تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات، التي انعقدت في جنيف في عام 2003 وتونس في عام 2005. ويوفر الحدث الرفيع المستوى منصة تجمع أصحاب المصلحة المتعددين بهدف استعراض الإنجازات والتوجهات الرئيسية ومناقشة التحديات والفرص منذ إطلاق خطة عمل جنيف في عام 2003.

٧٧

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المهندس خالد العطار القمة العالمية لمجتمع المعلومات +20 لعام 2024 بسويسرا
تحويل الأرقام
efinance