السبت 27 يوليو 2024 08:27 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البنوك

الدولار يرتفع مع اقتراب بيانات التضخم الأمريكي وقرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة‎

بلدنا نيوز الاقتصادي


واصل الدولار ارتفاعه، متجاوزا مستوى 105 نقطة، ملامسا أعلى مستوى له في 4 أسابيع. وكان الدولار قد شهد موجة صعود بالتزامن مع ترقب السوق لقرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة هذا الأسبوع، بالإضافة إلى بيانات التضخم الرئيسية. كما سجل الدولار ارتفاعا يوم الجمعة، مستفيدا من بيانات الوظائف الأمريكية القوية، مما دفع المتداولين في السوق إلى مراجعة توقعاتهم بشأن خفض معدلات الفائدة من قبل الفيدرالي من سبتمبر إلى نوفمبر المقبل.

في غضون ذلك، شهد الدولار زخما ملحوظا، مستفيدا من تراجع اليورو في ظل حالة عدم اليقين السياسي في أوروبا. جاء ذلك عقب دعوة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لإجراء انتخابات مبكرة بعد هزيمته الكبيرة في انتخابات الاتحاد الأوروبي التي جرت يوم الأحد، والتي شهدت فوزا كبيرا لحزب التجمع الوطني اليميني بزعامة مارين لوبان.

وعلى المدى القريب، قد يواجه الزخم الذي سجله الدولار مؤخرا اختبارا بالتزامن مع صدور بيانات التضخم الأساسي في الولايات المتحدة لشهر مايو، والمقرر إصدارها يوم الأربعاء. خاصة أن هذا الإصدار من المتوقع أن يقدم المزيد من الوضوح حول اتجاهات التضخم، مما قد يؤثر على توقعات التخفيض المحتمل لمعدلات الفائدة من قبل الفيدرالي. علاوة على ذلك، قد يكون لنتائج اجتماع الفيدرالي التي سوف تصدر بالتزامن مع صدور بيانات التضخم؛ تأثير كبير على معنويات السوق، مما قد يدفع عوائد السندات الولايات المتحدة إلى الارتفاع إذا تبنى الفيدرالي موقفا أكثر تشددا.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الدولار التضخم الأمريكي الفيدرالى الأمريكى
تحويل الأرقام
efinance