السبت 27 يوليو 2024 12:56 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البنوك

الذهب يستقر قليلا بعد تراجعه الأسبوع الماضي‎

بلدنا نيوز الاقتصادي

استقر الذهب إلى حد ما بعد ما سجل يوم الجمعة، أدنى مستوى له منذ أوائل أبريل، متراجعا بنسبة 3.5%، متأثرا سلبا بتقرير الوظائف الأمريكي الذي فاق التوقعات، مما أدى إلى ارتفاع الدولار وصعود عوائد سندات الخزانة الأمريكية. وكان لبيانات الوظائف غير الزراعية لشهر مايو دور كبير في دفع المستثمرين إلى إعادة تقييم توقعاتهم بشأن قيام الفدرالي بخفض معدلات الفائدة.

وفيما يتعلق بمعدلات الطلب على الذهب، خاصة من قبل الصين، توقف البنك المركزي الصيني عن مشترياته من الذهب في شهر مايو بعد ما لامس المعدن إلى مستويات قياسية، وقد أدى هذا القرار إلى إنهاء موجة شراء استمرت 18 شهرا. جاء ذلك بعد تراجع المشتريات في أبريل، مما زاد من الضغط الهبوطي على أسعار الذهب.

ولا زال الحذر يسطر على المتداولين، خاصة قبل صدور العديد من البيانات والأحداث الرئيسية التي من المقرر أن تصدر هذا الأسبوع. من المتوقع أن تتأثر معنويات السوق بشكل كبير بالتزامن مع إصدار بيانات التضخم الأمريكية وقرار الفيدرالي بشأن معدلات الفائدة. في غضون ذلك، سوف تتجه الأنظار صوب تعليقات رئيس الفيدرالي جيروم باول بالإضافة إلى أي تغييرات في التوقعات الاقتصادية من قبل صناع السياسات.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
أسعار الذهب تراجع الجمعة
تحويل الأرقام
efinance