الأحد 14 يوليو 2024 08:30 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

الكويت : ضبط بضائع مقلدة لماركات عالمية بقيمة 33.62 مليون دولار

الكويت - أرشيفية
الكويت - أرشيفية

قالت فرق الرقابة التجارية والمفتشين في الكويت، إنها نجحت في إنجاز واحدة من أكبر الضبطيات على مستوى وزارة التجارة والصناعة في الكويت، بعد ضبط كمية من البضائع المقلدة الفاخرة بدرجة عالية والتي تحمل علامات تجارية عالمية مشهورة.

وبلغ عدد القطع المقلدة المضبوطة 623.762 ألف قطعة تنوعت بين إكسسوارات وحقائب وملابس نسائية وأحذية وغيرها من المنتجات المقلدة، والتي تقدر قيمتها بأكثر من 10 ملايين دينار(نحو 32.62 مليون دولار) في أحد المخازن بمحافظة الفروانية، وفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية.

وكانت فرق الرقابة التجارية في وزارة التجارة والصناعة الكويتية قد قامت بمراقبة ومتابعة مصدر هذه البضائع المقلدة منذ فترة بعد رصد شبهات حول بيع مثل هذه المنتجات المقلدة من خلال بعض حسابات التواصل الاجتماعي التي تنظم مزادات او تعرض هذه المنتجات والماركات الشهيرة بأسعار منخفضة عن أسعارها المعلنة في أفرع هذه الماركات والعلامات التجارية العالمية داخل الكويت.

وتم التوصل إلى مصدر هذه المنتجات المقلدة الذي كان يبيع هذه المنتجات على الموزعين وبكميات كبيرة

ووفقاً للصحيفة، فقد تم خلال فترة المراقبة والرصد، إعداد الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الضبط والتفتيش واستصدار الوثائق اللازمة من أجل دخول وتفتيش المخزن وضبط وتحريز محتوياته من البضائع والمنتجات المقلدة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الكويت اقتصاد الكويت بضائع مقلدة
تحويل الأرقام
efinance