الأربعاء 29 يناير 2020 01:45 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

رئيس الوزراء يبحث مع الحكومة فرص الاستثمار غرب مدينة العلمين الجديدةرسمياً.. فودافون العالمية تخطر الحكومة المصرية ببيع 55% من ”فودافون مصر ” لشركة الاتصالات السعودية STCهجمات إلكترونية جديدة تستهدف مؤسسات كويتية”مواصلات مصر” تنقل عشرات الآلاف من الزوار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بخصم 30% على أسعار التذاكرإريكسون مصر تطلق نسخة العام 2020 لبرنامجها المخصص للخريجين” فيس بوك ” :؛ نصائح سريعة تمكنك من اتخاذ القرارات الصحيحة بشأن الخصوصية”راية القابضة” تتلقى 24 عرضًا محليًا وأجنبيًا للاستحواذ على حصة أقلية في ”أمان هولدنج” ” فودافون مصر ” تعلن غدا حقيقة بيعها لشركة STC السعوديةاختيار هواوي ضمن قائمة أفضل 10 علامات تجارية أعلى قيمة بالعالم في تصنيف Brand Finance المعهد المصرفي: بروتوكول لمنح شهادات دولية لتمويل المشروعات الصغيرةالمركزي: ارتفاع النقد المتداول لـ 540 مليار جنيه في نوفمبر الماضيمصر تستهدف إنتاج 25 ألف سيارة كهربائية بالتعاون مع كبرى الشركات الصينية
الأخبار

رئيس الوزراء يستقبل بعثة البنك الدولى المعنية بتقييم أداء الأعمال فى مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

استقبل الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بعثة البنك الدولى المعنية بتقييم أداء الأعمال فى مصر، وخاصة مؤشر التجارة عبر الحدود، وذلك فى ضوء إصدار البنك تقريرا سنويا حول "سهولة أداء ممارسة أنشطة الأعمال». وحضر الاجتماع وزراء الاستثمار والتعاون الدولى، والتجارة والصناعة، والنقل، ونائبا وزير المالية. 
وخلال الاجتماع رحب رئيس الوزراء بالوفد فى مستهل فترة تقييمهم التى تمتد على مدار أسبوع، مستعرضاً الجهود التى قامت بها الحكومة على مدار الفترة الماضية لتحسين وضع المؤشرات التى تحتاج إلى مزيد من الإجراءات، وهما مؤشرا التجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود.
 كما طلب رئيس الوزراء  من وفد البنك موافاته بنتائج التقييم فى ختام زيارتهم الحالية للقاهرة، بما فى ذلك منظومة الشباك الواحد، والخدمات والتيسيرات التي تُقدمها مراكز خدمات المستثمرين، فى ضوء ما أبداه الوفد من إشادة بها.
تجدر الإشارة إلى أن تقرير سهولة أداء ممارسة الأعمال لعام ٢٠١٩ قد أشار إلى أن مصر قفزت 8 مراكز لتصل للمرتبة 120 من بين 190 اقتصاداً وهو أعلى ترتيب تصل له مصر منذ 2013، فيما جاءت مصر في المرتبة 12 على مستوي إقليم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من بين 19 دولة تناولها التقرير وبذلك تقدمت مصر مرتبة عن العام الماضى، حيث حصلت على المرتبة 13 في تقرير عام 2018.
كما أوضح التقرير أنه من بين 10 ركائز حدث تقدم جماعي ملحوظ في 8 ركائز وهي (بدء النشاط التجاري، واستخراج تراخيص البناء، والحصول على الكهرباء، وتسجيل الملكية، والحصول على الائتمان، وحماية المستثمرين أصحاب الأقلية في الأسهم، ودفع الضرائب، وتسوية حالات الإعسار) بينما حدث ثبات في ركيزتين فقط وهما (التجارة عبر الحدود، وإنفاذ العقود). 

بعثة البنك الدولى رئيس الوزراء تقييم الأعمال

آخر الأخبار

CairoICT
CairoICT