الثلاثاء 9 أغسطس 2022 09:50 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
” التعمير والإسكان ” يشارك في رعاية الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال الهندسية”المصرية للاتصالات” توقع اتفاقية تجارية مع ”اورنج مصر” للحصول على خدمات التجوال المحليانطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي في الأردن منتصف أغسطس الجاري” التعليم العالى ” : إطلاق برنامج للمنح بالتعاون مع الجامعات الأهلية الجديدة يستهدف نوابغ الطلاب والمبتكرين” الملا ” : فرص واعدة لشركة أباتشي لضخ المزيد من الاستثماراتنائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يجري جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق بمدينة 6 أكتوبر” عبد الغفار ” : الجامعات الأهلية تُسهم في تحقيق الخطة الإستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي حتى عام 2050” معيط ” : الخزانة العامة للدولة تحملت ٥٠٠ مليون جنيه اشتراكات التأمين الصحى لغير القادرين خلال العام المالي الماضيوزيرا التخطيط والتنمية الاقتصادية والشباب والرياضة يبحثان الاستعداد ليوم الشباب COP 27القوى العاملة: تعيين 532 منهم 4 من ذوى القدرات بالأقصر” الوزراء ” ينفى صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءاً من شهر أغسطس الجاريجولــــــــة تفقدية لوزير الإسكان فى القاهرة الجديدة لمتابعة مشروعات المرافق والطرق
التكنولوجيا

شنايدر إلكتريك مصر تتعاون مع شركة أكوليا الإسبانية لتركيب تقنيات ذكية في محطة العلمين الجديدة لتحلية المياه

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

قامت شنايدر إلكتريك بتركيب تقنياتها الذكية للمياه في المحطة التي من المقرر أن تصبح أكبر محطة تحلية مياه البحر في مصر وأفريقيا والشرق الأوسط. تقع المحطة في العلمين الجديدة على الساحل الشمالي الغربي، لتلبي الطلب المتزايد على المياه العذبة في المدن الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط في مصر، حيث تحلي ما يقرب من 150 ألف متر مكعب من المياه يومياً، ما يكفي لأكثر من مليون نسمى. ويجري تنفيذ المشروع بالتعاون مع شركة إدارة المياه الإسبانية "أكوليا" ووزارة الدفاع المصرية.

استخدمت شنايدر إلكتريك حلول EcoStruxure الذكية للتوزيع الكهربائي والأتمتة في المحطة الجديدة لزيادة كفاءتها التشغيلية وتقليل النفقات، كما تضمن مجموعة الحلول المتكاملة التعزيز من اعتمادية المحطة، وضمان التشغيل دون انقطاع في وقت الذروة باستخدام الأجهزة التي تعتمد على أنترنت الأشياء. وسيتمكن فريق العمليات من مراقبة المحطة عن بعد من خلال التطبيقات الآمنة على هواتفهم الذكية. بالإضافة إلى ذلك، المشغلات متغيرة التردد سوف تحسن وفورات الطاقة وتعزيز إنتاجية المحطة.

 

تم افتتاح مدينة العلمين الجديدة في مارس 2018 من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث تم تصميم المدينة لاستيعاب ما يصل إلى ثلاثة ملايين نسمة. وستشجع المدينة الجديدة السياحة في جميع أنحاء شمال غرب البلاد، على طول ساحل البحر المتوسط لمصر.

 

قال إغناسيو دي لا كينتانا، مدير شركة أكوليا في مصر: "ستحول مدينة العلمين الجديدة الساحل الشمالي المصري بالكامل، وستكفل محطة تحلية المياه هناك إمداد سكان المدينة والمنطقة المحيطة بها بالمياه التي تحتاجها لتكون قادرة على النمو بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للبلاد. إن التكنولوجيا التي تنشرها شنايدر إلكتريك ستسمح للمحطة بزيادة الكفاءة، مما يقلل من وقت التوقف والانبعاثات الضارة بالبيئة، وستمكن أيضا فريق الإشراف على المحطة من مراقبتها ورؤية ما يحدث داخل معداتها في جميع الأوقات، بغض النظر عن مكان وجودهم".

كانت شنايدر إلكتريك الدعامة الأساسية لخطة الأمن المائي التي وضعتها الحكومة المصرية؛ حيث يتم نشر منصة Ecostruxure المتصلة بالإنترنت، وتزويدها بالخبرات العالمية والقدرات المحلية في مشاريع المياه في جميع أنحاء البلاد.

وقال أحمد مدكور، نائب رئيس الصناعة في شنايدر إلكتريك شمال شرق أفريقيا وبلاد الشام: "محطة تحلية المياه في العلمين الجديدة هي فخر كبير للهندسة الصناعية، حيث تعمل المحطة على تلبية طموحات مصر لتحويل هذه المنطقة إلى مركز للسياحة والثقافة والتعليم. نحن فخورون بأن نكون قادرين على لعب دور في جعل محطة تحلية المياه في العلمين الجديدة واحدة من أكثر المرافق كفاءة من نوعها في العالم بفضل تقنية EcoStruxure".

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
الذكاء الاصطناعى شنايدر إليكتريك مصر تحلية المياة العلمين

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance