الجمعة 9 أكتوبر 2026 05:25 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • وى
  • بانر تنظيم الاتصالات
  • خدمات البريد المصرى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • تمويل المشروعات
  • سامسونج 2025
  • بانر البنك الزراعى يوليو
البنوك المصرية و«ڤاليو» تعززان تمويل السيارات الكهربائية لدعم استراتيجية الاقتصاد الأخضرالبريد المصري 160 عامًا من الخدمة.. ومستقبل تقوده التكنولوجيا والتحول الرقميفيلم «زيت زيتون» للفنان سيف العسيري في نادي السينما المستقلة غدًا السبت بمركز الهناجر للفنون” جامعة مصر للمعلوماتية ” تناقش تسريع التحول الرقمي بمشاركة الحكومة والقطاع الخاص والأكاديميينوزير المالية يدعو المستثمرين الأتراك لاستكشاف الفرص الاستثمارية في مصرمن تحصيل الفواتير إلى منظومة شاملة: كيف تقود ”ضامن” مستقبل المدفوعات الرقمية في مصر؟إم إن تي-حلان تجمع 76.5 مليون دولار عبر صفقات توريق لدعم التوسع في الإقراضمنتدى دِل تكنولوجيز 2026 في دبي: رسم ملامح الحقبة المقبلة للذكاء الاصطناعي والمرونة الرقمية في المؤسسات«اتصالات مصر» تدشن رحلة الـ50 عاماً باستراتيجية رباعية واستعادة هويتها الأصلية«مجموعة عامر» تضخ استثمارات جديدة في «بورتو السخنة» لتأسيس مجتمع سياحي مستدام طوال العامالقومي للاتصالات» يطرح خارطة طريق لتوطين التكنولوجيا.. استراتيجية وطنية للمهارات ومقترح لقمر صناعي مصري للاتصالات والإنترنتتصل رسمياً في 15 أكتوبر.. كيان إيجيبت تكشف الستار عن ”كوبرا تافاسكان EV” كأول طراز كهربائي لـ ”فولكس فاجن” بمصر
الأخبار

تعرف على أجرأ 7 قرارات للرئيس السيسى لإنعاش الأجور والمعاشات

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، اليوم السبت؛ 7 قرارات جديدة سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين؛ وتشمل القرارات: 

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

- البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

فودافون فايف جى بنك القاهرة 1
الرئيس السيسى الأجور والمعاشات المرتبات ⇧

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance