الجمعة 9 أكتوبر 2026 12:46 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • وى
  • بانر تنظيم الاتصالات
  • خدمات البريد المصرى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • تمويل المشروعات
  • سامسونج 2025
  • بانر البنك الزراعى يوليو
تصل رسمياً في 15 أكتوبر.. كيان إيجيبت تكشف الستار عن ”كوبرا تافاسكان EV” كأول طراز كهربائي لـ ”فولكس فاجن” بمصرلوجيتك تطلق أكبر محفظة منتجات للمؤسسات وتعيد تصميم حلول الاجتماعات لعصر الذكاء الاصطناعي«الاتصالات والعمل» تفتحان مسارات جديدة للاقتصاد الرقمي.. رقمنة التشغيل والتدريب وتأهيل الشباب لوظائف المستقبلتعزيز الرقمنة والمهارات: بروتوكول تعاون بين ”الاتصالات” و”العمل” لبناء قدرات الشبابفيفو تكشف عن Y600s Pro ببطارية 10,200 مللي أمبير وشاشة AMOLED بتردد 120 هرتزثاندر تحجز مكانًا في قائمة فوربس الشرق الأوسط لأقوى 50 شركة تكنولوجيا مالية لعام 2026سهل تحجز مكانًا بين أبرز شركات التكنولوجيا المالية في قائمة فوربس الشرق الأوسط 2026هواوي كلاود وثاندر تعززان التعاون في التكنولوجيا المالية والابتكار الرقميبايك مصر تكشف عن سلسلة X-Line وتستعرض استراتيجيتها للتجميع المحلي بنظام CKDمسح لـ «فيزا»: 43% من الشركات الصغيرة والمتوسطة في قطر تعتمد على حلول متكاملة للدفع وإدارة الأعمالشركة تقنيات الحوكمة «أوبتريو» تفتتح مركزاً بدبي لقيادة حوكمة الذكاء الاصطناعي الوكيل في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقياتامر المهدي: نمو المصرية للاتصالات يعكس قوة الشركات الوطنية
الأخبار

تعرف على أجرأ 7 قرارات للرئيس السيسى لإنعاش الأجور والمعاشات

الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية
الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الاحتفالية بتكريم الأمهات المثاليات، اليوم السبت؛ 7 قرارات جديدة سيتم اتخاذها خلال الفترة المقبلة وتطبيقها للتخفيف عن المواطنين؛ وتشمل القرارات: 

- رفع الحد الأدنى للأجور لجميع العاملين بالدولة المخاطبين وغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية من 1200 جنيه إلى 2000 جنيه.

- منح جميع العاملين بالدولة العلاوة الدورية بنسبة 7% من الأجر الوظيفي بحد أدنى 75 جنيهًا، و10% لغير المخاطبين بالخدمة المدنية بحد أدنى 75 جنيهًا.

- منح علاوة إضافية استئثناية لجميع العاملين بالدولة بمبلغ مقطوع قدره 150 جنيهًا للعمل على مواجهة آثار التضخم على مستويات الأجور.

- تحريك الحد الأدنى لكل الدرجات الوظيفية بالدولة؛ بما يعكس تحسين دخول جميع العاملين، لتكون 2000 للدرجة السادسة، و7000 للدرجة الممتازة، بدلًا من 4600.

- إطلاق أكبر حركة ترقيات للعاملين بالدولة لكل من استوفى المدة اللازمة حتى 30 يونيو 2019.

- منح أصحاب المعاشات 15% زيادة بحد أدنى 150 جنيهًا مع رفع الحد الأدنى للمعاش إلى 900 جنيه.

- البدء في رد الأموال التي تمثل مديونية الخزانة العامة وبنك الاستثمار القومي للمعاشات بناء على دراسات اكتوارية مستقلة يعتمدها المركزي للمحاسبات تكون ملزمة لوزارة المالية.

فودافون فايف جى بنك القاهرة 1
الرئيس السيسى الأجور والمعاشات المرتبات
⇧

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance