الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:35 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الاستثمار

جهينة تشارك بفعاليات النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة

بلدنا نيوز الاقتصادي

بسنت فؤاد: استراتيجية مستدامة قائمة على مبادرات هادفة لخلق قيمة مشتركة هدفها النهوض بالمجتمعات وتعزيز قطاع الصناعات الغذائية

شاركت شركة جهينة في النسخة الثالثة من الأسبوع العربي للتنمية المستدامة تحت شعار "دور مؤسسات الأعمال في دعم الخطط طويلة المدي للدول العربية". يقام المؤتمر تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية ويهدف إلى تسليط الضوء على أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر والتحديات التي تواجه الدول العربية في تحقيق بعض الأهداف الأخرى.

هذا وقد قامت بسنت فؤاد – رئيس قطاع العلاقات الخارجية بشركة جهينه-باستعراض استراتيجية الشركة فيما يتعلق بخلق قيمة مشتركة وذلك بجلسة حوارية تحت عنوان " سبعة عشر هدف وعالم واحد – أهداف التنمية المستدامة من التبني للتطبيق". شارك في الجلسة لفيف من كبار مسئولي التنمية المستدامة والمسئولية المجتمعية بالقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني. وقد ركزت فؤاد على المبادرات البناءة التي طبقتها الشركة من خلال خلق قيمة مشتركة “Creating Shared Value” وهو ما عزز ليس فقط أداء الشركة ولكن أداء قطاع الصناعات الغذائية ككل.

وأعربت فؤاد عن سعادتها بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات مشيرة إلى أهمية تبادل الخبرات والاستماع إلى تجارب الشركات الأخرى ليس فقط على الصعيد المحلي ولكن على الصعيد الإقليمي وهو ما تحقق بالجلسة الحوارية. وأشارت فؤاد لمحاور استراتيجية خلق قيمة مشتركة خاصة بالشركة والتي تتضمن محور تطوير الصناعة والصحة والبيئة والشباب والرياضة. كما أضافت فؤاد أن جهينه تحرص على تطبيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وبخاصة الهدف التاسع الخاص بالصناعة والابتكار.

وأكدت فؤاد أن جهينه تحرص على دعم المزارع المصرية من خلال تزويد المزارعين بأحدث التقنيات، مضيفة أن الشركة قامت بإنشاء إدارة متخصصة لتنمية المزارع معنية بتطوير المزارع من خلال تقديم دورات تدريبية ودعم فني وتنمية البنية التحتية وهو ما نتج عنه زيادة في كميات الألبان بنسبة 22% علاوة على تحسين جودة اللبن ومن هنا جاءت المنفعة المشتركة حيث تحقق منفعة للمزارع وللشركة وللصناعة ككل، وهو ما يعد مثال حي لتطبيق الهدف السابع عشر الذي يركز على الشراكات كونها السبيل الوحيد لتحقيق النجاحات وتوفير الجهد والاستثمارات.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
جهينة الاسبوع العربي للتنمية المستدامة
تحويل الأرقام
efinance