الخميس 8 ديسمبر 2022 12:38 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
تعرف على مواصفات هاتف Infinix ZERO 5G 2023 الجديدقصص نجاح لشباب تدربوا في معهد تكنولوجيا المعلومات ال ITI من قرى أسوانبروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة والبنك الأهلي لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطةبيكو للأجهزة المنزلية” تضع حجر أساس أول مصانعها باستثمارات 100 مليون دولار”ثاندر” الأولى في عدد العمليات المنفذة بالبورصة المصرية خلال شهر نوفمبر” أتوس Atos” تفتتح مركز جديد للخدمات العالمية في مصرمتحف البريد يستقبل وفدًا من طلاب مدرسة النور للمكفوفين بالمنوفيةتواجد قوي لشركتي بي تي سي وإيجيبت جولد في معرض ”نبيو للذهب”وليد جمال الدين: نوقع ٦ مذكرات تفاهم جديدة مع شركات عالمية من أجل مشروعات الوقود الأخضروزير التجارة والصناعة : زيادة الصادرات المصرية بنسبة 10% خلال الـ 10 أشهر الاولى من العام الجاري” مدبولي ” : الدولة لن تسمح بعدم استقرار قطاع صناعة الدواجن” صبحي ” يلقى كلمة فى جلسة ”تمكين الشباب والفرص المستقبلية” ضمن حفل تكريم الفائزين بجائزة محمد بن راشد آل...
الاستثمار

صادرات مصر من الغاز الطبيعي تقفز إلى 4.5 مليار متر مكعب خلال 2019

الصباح العربي
الصباح العربي

كشفت بيانات لشركة بي بي البريطانية لإنتاج البترول، أن صادرات مصر من الغاز ارتفعت بأكثر من الضعف لتصل إلى 4.5 مليار متر مكعب خلال 2019، مقارنة بملياري متر مكعب في 2018.

وذكرت الشركة في تقريرها الإحصائي السنوى للطاقة العالمية، أن 1.7 مليار متر مكعب من الصادرات ذهبت إلى أوروبا، بينما استقبلت آسيا والدول الباسيفيكية 2.7 مليار متر مكعب في مقدمتها باكستان بنحو 900 مليون متر مكعب، بحسب انتربرايز.

وارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي ليتخطى 64.9 مليار متر مكعب بنهاية 2019 مقارنة بنحو 58.6 مليار متر مكعب بنهاية 2018، وهو أعلى مستوى منذ أكثر من 10 سنوات.

وفي أغسطس 2020، وقع سامح شكري وزير الخارجية المصري، مع نظيره اليوناني نيكوس دندياس، اتفاقية تعيين الحدود البحرية بين البلدين، وفقًا لبث مباشر للتليفزيون المصري.

وقعت مصر مع قبرص، اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين البلدين، في 2013، بهدف تنمية حقول النفط والغاز في المناطق الاقتصادية.

وفي نوفمبر 2017، وقعت مصر وقبرص اتفاقًا مبدئيًا لنقل الغاز الطبيعي من قبرص إلى مصر، مع البدء في مباحثات لإنشاء خط أنابيب لنقل الغاز خلال ديسمبر من نفس العام.

وفي أبريل الماضي، أعلنت وزارة البترول المصرية، إضافة بئري “ظهر 17″ و”بلطيم جنوب غرب 7” الجديدتين للغاز الطبيعي على الإنتاج بمنطقة البحر المتوسط، بمتوسط إنتاج 390 مليون قدم مكعب غاز يوميًا و1300 برميل متكثفات يوميًا.

وأوضحت الوزارة، أنه تم وضع البئر الجديدة “ظهر -17” بحقل ظهر للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط على الإنتاج، بعد الانتهاء من أعمال حفر البئر الواقعة بالمنطقة الجنوبية، مشيره إلى أنه جارٍ حاليًا الوصول بمعدلات إنتاجها تدريجيًا إلى الطاقة القصوى البالغة نحو 250 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، مضيفة أن حفر البئر الجديدة ووضعها على الإنتاج يأتي في إطار خطة تنمية طموح للحقل.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
صادرات مصر الغاز الطبيعي تقفز 4.5 مليار متر مكعب خلال 2019

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance