الخميس 28 مارس 2024 04:33 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
” طلعت ” : 6.5 مليار دولار حجم صادرات تكنولوجيا المعلومات منها 3.7 مليار في خدمات التعهيد فقط خلال 2023” طلعت ” : نستهدف تأهيل نصف مليون شاب للعمل في قطاع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حتي عام 2026وزير الاتصالات : مشروع أحمس مرتبط بجميع المراحل الحياتية للمواطن المصرى منذ الولادة حتى بعد الوفاة” طلعت ” : لدينا نماذج مشرفة من المهنيين المستقلين يتقاضون من 500 ل 750 دولار شهريا من محل إقامتهم بالمحافظاتعمرو طلعت : التدريب على البرمجة لم يعد أقصى طموحاتنا وتصميم برامج الذكاء الاصطناعى التوليدى هدفنا الرئيسى” طلعت ” : 100 مليار جنيه تكلفة تحسين البنية التحتية حتي عام 2022سلسلة realme 12 Pro تأتي بأداء قوي جدًا مع معالج سناب دراجون S7 من الجيل الثانيوزير الزراعة يؤكد على تشجيع التمويل للمشروعات الزراعية للمرأة المعيلةمحمد إسماعيل” يجب على المجتمع الدولي تنفيذ قرار وقف إطلاق النار في غزةSprints تجمع 3 ملايين دولار في جولة تمويلية جديدة” كاسبرسكي ” تحقق أرقاماً قياسية باستحواذها على نسبة قدرها 94% من الاختبارات المستقلةانفينكس تطلق سماعة Infinix BUDS NEO XE26 وساعة WATCH 1 في مصر
الأخبار

القوي العاملة : 4 مصريين يحصلون علي 1.4 مليون جنيه مستحقاتهم عن فترة عملهم بالسعودية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن وزير القوى العاملة محمد سعفان أن مكتبي التمثيل العمالى التابعين للوزارة بالقنصلية المصرية بكل من الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية نجح في تسوية الخلافات العمالية مع 4 شركات بالمملكة لصرف مستحقات عاملين مصريين ، فضلا عن مستحقات متوفيين ، بإجمالي 347 ألفاً و 228 ريالا سعوديا، أى ما يوازى مليون و 427 ألفاً و 107 جنيها مصريا تقريبا .

وأوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوي العاملة أن الوزير كلف مكتب التمثيل العمالي بالرياض وجدة بمتابعة المستحقات المالية لمصريين يعملون في شركتين، فضلا عن متابعة صرف مستحقات متوفيين بالمملكة لتضررهم من عدم صرف مستحقاتهم ، وذلك فى إطار الحفاظ على حقوق العمالة المصرية فى الخارج وحمايتها وصيانتها ومتابعة مستحقاتها وحل مشاكلها أول بأول.

وقال: إن الوزير تلقى تقريرا عبر الملحق العمالى وليد عبد الرزاق أحمد رئيس مكتب التمثيل العمالي بجدة، أكد فيه أن المكتب قام بمتابعة مستحقات 3 عمال وبلغت 202 ألف و380 ريالاً سعوديا ، تمثلت في حل مشكلة المواطن المصري "إسلام.ح.ش." وديا مع الشركة التي كان يعمل بها ، وتم تسوية مستحقات نهاية الخدمة وبلغت 168 ألفا و435 ريالاً تصرف على دفعتين آخر دفعة تم صرفها واستلامها نقدا ، فضلا عن إصدار الشركة تأشيرة خروج نهائى وتذكرة سفر طيران وشهادة خبرة له.

وتم تقديم المواطن بالشكر لمكتب التمثيل العمالي، والشركة ، مشيدا بالتعاون الذي تم بينهما والتسوية الودية .

كما قام المكتب بالحصول على شيك بمبلغ 14 ألفا و 367 ريالا قيمة مستحقات نهاية الخدمة باسم ورثة المرحوم "عمرو.ع.أ" الذي توفي منذ 7 سنوات والذى كان يعمل لدى شركة الورق الوطنية المحدودة "نابكوة الوطنية" وتم تسليم أصل الشيك للقنصلية لارساله بالطريق الدبلوماسى لورثة المتوفى .

واستطاع مكتب التمثيل العمالي بجدة بالاتصال والتواصل والعلاقات الجيدة مع مجمع الزبيدي الطبي بالقنفدة وتم تسوية مستحقات نهاية خدمة المواطن المصرى الصيدلى "عبد الهادى.أ.ع.أ.ع" والذى كان يعمل بالمجمع، وذلك بحصوله على مستحقاته النظامية التي بلغت 19 ألفا و 578 ريالا وتم تحويل المبلغ على بنك الأهلي (NCB) ، وأصدرت الشركة له تأشيرة خروج نهائى وتذكرة سفر طيران وشهادة.

وفي السياق قام مكتب التمثيل العمالي بالرياض بمتابعة مستحقات المرحوم "ياسر. م. أ" لدى شركة الزاهد للتراكتورات والمعدات الثقيلة المحدودة بالرياض والذي وافته المنية في 26 يونيو الماضي .

وفي تقريره للوزير أشار الملحق العمالي أحمد رجائي رئيس مكتب التمثيل العمالي بالرياض أن المكتب قام بالتواصل مع مدير الموارد البشرية بالشركة الذى أقر بوجود مستحقات للمتوفى والذى كان يعمل لدى الشركة بوظيفة فنى "ميكانيكا صيانة عامة" وقد أصيب بفيروس كورونا ،وتم حجزه بمستشفى عناية العائلة بالفطيم إلى أن وافته المنية، وتم نقل جثمانه إلى مستشفى الملك فهد التخصصي لتغسيل الجثمان والتكفين ودفن في ذات يوم. وفاته.

وتم ارسال مستحقات المتوفى البالغة 144 ألف و 848 ريالا على رقم حساب مستحقات العاملين المصريين المتوفين لتحويل المبلغ عليه ، وتم إرسال صورة إيداع المبلغ بالبنك .

 

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
القوي العاملة 4 مصريين يحصلون علي 1.4 مليون جنيه مستحقاتهم عن فترة عملهم بالسعودية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance