الأربعاء 18 مايو 2022 03:15 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
التكنولوجيا

”تويتر” تحذف تغريدات تتمنى وفاة ترامب

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلنت شركة تويتر، عملاق مواقع التواصل الاجتماعي، أمس الجمعة، أن المنشورات التي تتمنى وفاة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الذي ثبتت إصابته مؤخرًا بفيروس كورونا، تنتهك سياساتها وسيتم حذفها.

وأعلن فريق الاتصالات في ”تويتر“ أن التغريدات التي تتمنى أو تأمل الموت أو الأذى الجسدي الخطير أو المرض القاتل ضد أي شخص غير مسموح بها، وسيجري حذفها.

من جهته، قال متحدث باسم ”تويتر“ لصحيفة ”غارديان“:“إن هذه السياسة مطبقة منذ، نيسان/أبريل الماضي، وتنطبق على جميع المستخدمين، وليس ترامب فقط“.

وتأتي تلك التصريحات، بينما كان ترامب في طريقه إلى مركز والتر ريد الطبي لتلقي العلاج، أمس الجمعة، وتمنى له العديد من الأشخاص على ”تويتر“، بمن فيهم خصمه المنافس الديمقراطي جو بايدن، الشفاء العاجل.

إلا أن الكثيرين فعلوا العكس، قائلين إنهم يتمنون أن يموت بسبب الفيروس الذي أودى بحياة أكثر من 200 ألف شخص في الولايات المتحدة، في الوقت الذي قلل فيه ترامب مرارًا وتكرارًا من خطورة المرض.

وجاء الإعلان بمثابة مفاجأة للعديد من مستخدمي ”تويتر“، خاصة الأشخاص في المجتمعات المهمشة الذين يقولون إنهم يتعرضون للإساءة بشكل متكرر على المنصة.

وبينت إيفان جرير أنها بصفتها امرأة متحولة جنسيًا، والمتحدث الرئيس باسم منظمة الحقوق الرقمية ”Fight for the Future“، تتلقى تهديدات بالقتل أسبوعيًا، وأحيانًا يوميًا.

وقالت:“إن قرار فرض هذه السياسة فجأة يؤكد أن مركزية قرارات تعديل المحتوى مع احتكارات شركات التكنولوجيا الكبرى تحمي دائمًا الأقوياء وتُسكت المهمشين“.

بينما قال المتحدث باسم ”تويتر“:“نحن نعطي الأولوية لحذف المحتوى عندما يتضمن دعوة واضحة لاتخاذ إجراء من المحتمل أن يسبب ضررًا في العالم الحقيقي“.

ووصف العديد من الأشخاص على ”تويتر“ هذه السياسة بالنفاق، وأشاروا إلى أن بعض المستخدمين يتلقون بانتظام تهديدات بالقتل مع استجابة قليلة من ”تويتر“.

بنك القاهرة 1
تويتر تحذف تغريدات تتمنى وفاة ترامب

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance