الثلاثاء 17 مايو 2022 03:38 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيدرئيس الوزراء يتابع خطوات إقرار إعفاءات ضريبية ومنح المزيد من الحوافز للمشروعات الصناعية” طلعت ” : تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجى لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمالرئيس البريد المصري يستقبل سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة” سامسونج ” : أرباح الهواتف الذكيه تظل صامدة على الرغم من نقص العروض60 مليار دولار حجم إيرادات سامسونج للالكترونيات في الربع الأول من عام 2022” غنيم ” : توجيهات الرئيس بفتح شركات افتراضيه سيعزز تجربه الدوله في الانتقال الي الاقتصاد الرقمي و دعم الشركات الناشئهالسويدي إليكتريك تطلق أول مصنع في أفريقيا لتصنيع ”البصواى” بعزل البارات بمادة الايبوكسي” مايكروسوفت ” تطلق مشروع الحرم الذكي لجامعة الأزهر عبر أدوات الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الإصطناعياختيار التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم«اتصالات مصر» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «فيكسد مصر» لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر فروع الشركة في أنحاء الجمهورية
السيارات

تسلا تطرح نسخا تجريبية من سيارات ”بيتا” ذاتية القيادة بالكامل

بلدنا نيوز الاقتصادي

أعلن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة (Tesla) عملاقة صناعة السيارات الكهربائية في العالم، أن الشركة ستطرح الإصدار التجريبي من سيارتها ”ذاتية القيادة بالكامل“ لعدد محدود من العملاء الحريصين والخبراء في القيادة وذلك يوم الثلاثاء الموافق الـ 20 من أكتوبر.

وذكرت صحيفة ”ديلي ميل“ البريطانية، أن السيارات تحتوي على مميزات متعلقة بالسير على الطرق السريعة وإشارات المرور الآلية وعلامات التوقف التي تبطئ السيارة قبل التوقف تلقائيا.

وتحتوي السيارات على نسخة متطورة من برنامج (Autopilot) وسيتعين على السائقين المشاركين في التجربة وضع أيديهم على عجلات القيادة للتحكم في التكنولوجيا المستخدمة، وبذلك ستكون السيارات شبه ذاتية القيادة.

ووفقا للصحيفة فإن شركة ”تسلا“ تعتزم هذا العام إصدار مليون سيارة من طراز ”الروبوتاكسي“ وعلى الرغم من ذلك فإن مصير كل المركبات الآلية ينتظر الموافقات الرسمية.

وعلى الرغم من أن الإعلان الأخير للشركة يؤكد أنها سيارات ذاتية القيادة بالكامل، ولكن المميزات المحددة المتاحة الآن للعملاء تجعل هذه السيارات شبه ذاتية القيادة وليست بشكل كامل.

والجدير بذكره أن الكونغرس الأمريكي أعلن الشهر الماضي انتظاره حلول عام 2021 للموافقة على قوانين لتسريع عملية تصنيع السيارات ذاتية القيادة.

وقالت ديبي دينجيل، وهي نائبة من ولاية ميتشيغان، إن إصدار قوانين خاصة بالسيارات ذاتية القيادة سيكون له أولولوية مع بدء العام المقبل.

وأضافت: ”الآن يجب أن يقوم القائمون على صناعة السيارات بالالتزام بتطبيق 75 معيارا من معايير القيادة الذاتية والتي تتضمن الكثير منها أن يقوم السائق بقيادة السيارة باستخدام أدوات القيادة المتاحة له“.

بنك القاهرة 1
تسلا تطرح نسخا تجريبية سيارات بيتا ذاتية القيادة بالكامل

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance