الخميس 19 مايو 2022 12:31 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” المشاط ” تستعرض الإجراءات الحكومية لتطوير البنية التحتية المستدامة والذكية في القطاعات الاقتصادية الحيويةالقوى العاملة : صرف 5 ملايين جنيه للعمالة غير المنتظمة وتعيين 645 شاباً بالمنيامدبولي : تطوير ”مطار سفنكس” يكتسب أهمية كبيرة خاصة لقربه من منطقة الأهرامات” إسماعيل ” : آلية ربط التمويل بالنتائج تهدف لدعم اللامركزية من خلال رفع قدرات العاملين بشركات المياه والصرف” أشبال مصر الرقمية ” مبادرة جديدة لصقل مهارات تكنولوجيا المعلومات للطلاب المتفوقين في المدارسمحمد الإتربي رئيساً ل اتحاد المصارف العربية بالإنتخابتعيين محمد سعد رئيسيًا ومديرًا تنفيذيًا لمنطقة شمال شرق إفريقيا ب سيجنفايأڤايا توسّع شراكتها الاستراتيجية مع مايكروسوفت لتوفير حلولها ”ون كلاود” ضمن حزمة حلول ”أزور” من مايكروسوفتهاتف OPPO Find N يحصل على جائزتان في مسابقة التصاميم iF Design 2022«بنية» توقع اتفاقية شراكة مع شركة Ramp;M العالمية لتوسيع أعمالها في مشروعات البنية التحتية” ماجد الفطيم ” ومنصة «ڤاليو» يوقعون شراكة لإطلاق منتج «شقلباظ» الذي يتيح لعملاء ماجد الفطيم استرداد قيمة مشترياتهمrealme تحقق نموًا 550% في مبيعات سلسلة GTعالميا
الأخبار

حكومة اليابان تعزز القطاع الطبي المصري بمنحة 9.5 مليون

بلدنا نيوز الاقتصادي

قام السفير نوكي ماساكي، سفير اليابان لدى مصر، بالتوقيع وتبادل الخطابات مع معالي وزيرة التعاون الدولي المصرية الدكتورة رانيا المشاط، حيث قررت حكومة اليابان تقديم منحة مساعدات بقيمة مليار ين ياباني (حوالي 9.5 مليون دولار أمريكي) وذلك لشراء معدات طبية لحكومة مصر.
وبهذه المناسبة، أصدر السفير نوكي بيانًا حول تفاصيل هذه المنحة الجديدة كما هو مرفق. يقوم البيان أيضًا بشرح مبدأ "الأمن البشري" والشراكة من أجل التغطية الصحية الشاملة، والتي توليها حكومة اليابان أهمية.
وخلال الاجتماع الذي تم قبل التوقيع على المنحة، أشادت معالي الدكتورة رانيا المشاط بالتعاون الاقتصادي الذي قدمته اليابان لمصر إلى الآن، وأعربت عن تقديرها تجاه هذه المنحة.
كما شارك السفير نوكي معالي الدكتورة المشاط الرأي بأنهما سيعملان على تعميق التعاون الثنائي من أجل مزيد من تنمية العلاقات اليابانية –المصرية.
وترى حكومة اليابان أنه من الضروري معالجة الأزمة الحالية بناءً على مبدأ "عدم ترك أي شخص يتخلف عن الركب"، وهو أحد الأفكار الأساسية لأجندة أهداف التنمية المستدامة لعام 2030، ومفهوم "الأمن البشري" الذي يركز على حماية وتمكين الأفراد، والعمل من أجل تحقيق التغطية الصحية الشاملة (UHC).
وتُعد مصر واليابان شريكان قويان في تحقيق التغطية الصحية الشاملة من خلال تاريخ طويل من التعاون في قطاع الصحة، ويتجلى ذلك في إنشاء مستشفى الأطفال التخصصي بجامعة القاهرة، والذي يُطلق عليه اسم "المستشفى الياباني"، و"مبادرة التعاون الياباني المصري في قطاع الرعاية الصحية"، التي أعلن عنها بمناسبة زيارة فخامة الرئيس السيسي لليابان عام 2016. ستواصل اليابان العمل مع مصر في قطاع الصحة وفقًا لمبادئ "الأمن البشري" وأهداف التنمية المستدامة، وستتغلب معها على هذه الأزمة، والتي هي أزمة القرن.
-النهاية-

بنك القاهرة 1
نوكي ماساكي اليابان القطاع الطبي المصري

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance