الخميس 28 مارس 2024 10:56 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الأخبار

” القوى العاملة ” : تعيين 654 شاباً بالفيوم

محمد سعفان وزير القوى العاملة
محمد سعفان وزير القوى العاملة

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، قيام مديرية القوي العاملة بمحافظة الفيوم بتعيين 654 شاباً ، من بينهم شاب من ذوى القدرات ، بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري ، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة "كعب العمل" ، بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وتسجيل 1843 من راغبي عمل ، فضلا عن استخراج 353 شهادة قياس مستوى مهارة ورخصة مزاولة مهنة.

وأشار الوزير إلي أن المديرية قامت في مجال العمالة غير المنتظمة بصرف منحاً للرعاية الإجتماعية والصحية لـ 3643 عاملاً بإجمالى مليون و 838 ألفاً و 936 جنيه ، فضلاً عن تسجيل 84 عاملاً جديداً بالمنظومة .

وقال على أبو الحسن وكيل المديرية في تقريره للوزير عن ما تم إنجازه خلال شهر أكتوبر الماضي : إن المديرية تلقت 24 شكوى عمالية ، تم تسوية 3 شكاوى منها ، وتحويل 3 شكاوى للقضاء ، وحفظ 3 شكاوي أخري ، بالإضافة إلى 15 شكاوي ما زالت تحت البحث والدراسة ، وتم فض إضراب لـ 600 عاملاً بشركة كازارين للمنسوجات ، فضلاً عن عقد 3 ندوات توعية للعمال بالمنشآت بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وأضاف مدير المديرية أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية بالتفتيش على 118 منشأة ، وأسفر عن تحرير 34 محضراً ، وبحث 8 شكاوى في نفس المجال.

وأضاف أن المديرية قامت في مجال التفتيش على المنشآت للتأكد تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19) ، تم التفتيش على 303 منشأت ذات الكثافة العمالية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي ، وتم تحرير 7 محاضر للمنشآت المخالفة .

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
محمد سعفان وزير القوى العاملة تعيينات
تحويل الأرقام
efinance