الخميس 28 مارس 2024 11:22 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البنوك

الجنيه الإسترليني يسجل أكبر مكسب يومي أمام الدولار منذ ديسمبر الماضي 

بلدنا نيوز الاقتصادي

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو بفضل الآمال في أن تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجارة حرة بعد قرار تمديد المفاوضات عقب انتهاء المهلة السابقة أمس الأحد.

وجرى تداول الدولار قرب أقل مستوى في عامين ونصف مقابل العملات الرئيسية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، الذي يختتم يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن يعلن صناع السياسات عن زيادة المشتريات من أدوات الخزانة طويلة الأجل لاحتواء ارتفاع العائدات.

وحذر بعض المحللين من أن صعود الإسترليني قد لا يدوم في ضوء أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي لم يتمكنا مرارا من تضييق هوة الخلافات، واستمرار خطر أن تعاني التجارة والشركات من حالة فوضى دون اتفاق.

وقال جونيتشي إيشيكاوا، كبير إستراتيجيي الصرف الأجنبي لدى "آي جي للأوراق المالية" في طوكيو: "هذا صعود مؤقت للإسترليني، لكن مازال من غير الواضح إن كان بالإمكان تحاشي عدم إبرام اتفاق. صفقة جزئية تتضمن اتفاقا لإجراء مزيد من المفاوضات في العام القادم قد تنقذ الإسترليني، لكن أي شيء أقل سيفضي إلى تجدد البيع".

وقفز الإسترليني 0.72 بالمئة إلى 1.3311 دولار، في أكبر مكسب يومي له منذ ديسمبر الماضي. وأمام اليورو، ارتفعت العملة البريطانية 0.53 بالمئة إلى 91.10 بنس.

وسجل مؤشر الدولار 90.775 نقطة أمام سلة من ست عملات رئيسية، مقتربا من أقل مستوى في عامين ونصف العام.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
الجنيه الإسترليني أكبر مكسب يومي أمام الدولار ديسمبر الماضي 
تحويل الأرقام
efinance