الإثنين 8 مارس 2021 07:26 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

حمدي الفرجاني : افتتاح أكبر مشروع تجاري للدهانات المصرية ببنغازيباقات STARZPLAY متوفرة حصرياً على تطبيق HUAWEI Video” ميديا باي للإعلام ” تعقد دراسة مقارنة بين تطبيقي كلوب هاوس و” يلا للمحادثات الجماعية ”” سامسونج” تتصدر قائمة الشركات المصنعة لأجهزة التلفزيون للعام 15 على التوالي” كريم راغب ” : الذهب واصل انخفاضه للأسبوع الثالث على التواليشراكة بين ” فيزا ” و ” المعهد المصرفي” لتعزيز منظومة المدفوعات اللاتلامسية في مصر” راية” تفوز بجائزتين للتميز في الدورة السادسة ل ” قمة مصر للأفضل ”جيمس مصر للتعليم تتوسع بإنشاء أول مدرسة دولية باسمها بالقاهرةنائب رئيس دل تكنولوجيز : خدمات تكنولوجيا المعلومات تعدّ الشركات للنمو والازدهار في العصر الرقمي” القومي لتنظيم الاتصالات” ينصف المستهلكين ويلزم مقدمي الإنترنت الثابت بإعلام المشتركين بحجم استهلاكهم بصفة دوريةعمرو طلعت يستعرض مشروعات الاتصالات والبريد وبرامج بناء قدرات الشباب بالتعاون مع محافظة كفر الشيخ” الإتصالات” : مركز تدريب وإبداع رقمي بإستثمارات 100 مليون جنيه بمحافظة كفر الشيخ
البنوك

الجنيه الإسترليني يسجل أكبر مكسب يومي أمام الدولار منذ ديسمبر الماضي 

بلدنا نيوز الاقتصادي

ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الدولار واليورو بفضل الآمال في أن تتوصل بريطانيا والاتحاد الأوروبي إلى اتفاق تجارة حرة بعد قرار تمديد المفاوضات عقب انتهاء المهلة السابقة أمس الأحد.

وجرى تداول الدولار قرب أقل مستوى في عامين ونصف مقابل العملات الرئيسية قبل اجتماع مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي، الذي يختتم يوم الأربعاء حيث من المتوقع أن يعلن صناع السياسات عن زيادة المشتريات من أدوات الخزانة طويلة الأجل لاحتواء ارتفاع العائدات.

وحذر بعض المحللين من أن صعود الإسترليني قد لا يدوم في ضوء أن بريطانيا والاتحاد الأوروبي لم يتمكنا مرارا من تضييق هوة الخلافات، واستمرار خطر أن تعاني التجارة والشركات من حالة فوضى دون اتفاق.

وقال جونيتشي إيشيكاوا، كبير إستراتيجيي الصرف الأجنبي لدى "آي جي للأوراق المالية" في طوكيو: "هذا صعود مؤقت للإسترليني، لكن مازال من غير الواضح إن كان بالإمكان تحاشي عدم إبرام اتفاق. صفقة جزئية تتضمن اتفاقا لإجراء مزيد من المفاوضات في العام القادم قد تنقذ الإسترليني، لكن أي شيء أقل سيفضي إلى تجدد البيع".

وقفز الإسترليني 0.72 بالمئة إلى 1.3311 دولار، في أكبر مكسب يومي له منذ ديسمبر الماضي. وأمام اليورو، ارتفعت العملة البريطانية 0.53 بالمئة إلى 91.10 بنس.

وسجل مؤشر الدولار 90.775 نقطة أمام سلة من ست عملات رئيسية، مقتربا من أقل مستوى في عامين ونصف العام.

الجنيه الإسترليني أكبر مكسب يومي أمام الدولار ديسمبر الماضي 

آخر الأخبار

efinance
efinance