الخميس 8 ديسمبر 2022 09:27 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • كايرو أى سى تى 2022
بنك التعمير والإسكان يولي اهتماما ملحوظا بتطوير أنشطة مراكز تطوير الاعمال الغير ماليةاريكسون : 6.6 مليار مشترك في خدمات الهواتف الذكية في نهاية عام 2022” اريكسون ” : تبني شبكات الجيل الخامس سيعود على الاقتصادات الناشئة بمنافع كبيرةمحمد الإتربى : مستويات التضخم المتزايدة أهم ما يؤرّق السياسات النقدية المطبقة بمختلف بلدان العالمعبد الله حسن : دعم وتقوية القطاع المصرفي كان له أكبر الأثر في مساندة باقي قطاعات الدولةتعيين هشام عز العرب رئيسا لمجلس إدارة البنك التجاري الدولي” معيط ” : سددنا ٤٠ مليار جنيه لدعم الصادرات خلال ٣٠ شهرًا.. رغم الأزمات العالمية والظروف الاقتصادية الراهنة” مدبولى ” : إطلاق لوحات معلوماتية على الموقع الإلكتروني لمتابعة انجاز (125) توصية صادرة عن المؤتمر الاقتصادىوزير المالية : مد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من ١٥ ديسمبر ٢٠٢٢ إلى ٣٠ أبريل ٢٠٢٣تعرف على مواصفات هاتف Infinix ZERO 5G 2023 الجديدقصص نجاح لشباب تدربوا في معهد تكنولوجيا المعلومات ال ITI من قرى أسوانبروتوكول تعاون بين غرفة القاهرة والبنك الأهلي لدعم المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة
التكنولوجيا

” كاسبرسكي” و ” إيليس روبوتيكس” تعززان حماية الروبوتات في المنشآت الصناعية

بلدنا نيوز الاقتصادي



أبرمت كل من كاسبرسكي وإيليس روبوتيكس شراكة ترمي لتعزيز الحماية الرقمية على الروبوتات المستخدمة في البنى التحتية للتقنيات التشغيلية في المرافق والمنشآت الصناعية. ومثلما أظهرت دراسة تخصصية لإحدى الحالات، فإن بإمكان الحل Kaspersky Industrial CyberSecurity من كاسبرسكي والحلّ Robot Immune System من إيليس روبوتيكس العمل معًا على منع الهجمات على شبكات التقنيات التشغيلية التي تتضمّن أنظمة روبوتية، وتقوية محطات التحكّم، وحماية الروبوتات من التعرض للخطر.

وتُعدّ الروبوتات من الركائز الرئيسة التي تقوم عليها الثورة الصناعية الرابعة، ويتزايد توظيفها في مختلف الصناعات، حيث يُتوقع أن تنمو سوق الأنظمة الروبوتية نموًا كبيرًا لتتجاوز 24 مليار دولار بحلول العام 2025. وتُستخدم الروبوتات في العديد من العمليات الصناعية، وتمثل نوعًا آخر من النقاط الطرفية المتصلة بالبنية التحتية التشغيلية للمنشأة الصناعية، لكن حمايتها تتطلب نهجًا خاصًا نظرًا لأنها تمثل نظامًا منفصلًا ومعقدًا ومتصلًا ببروتوكولات وأدوات محددة.

وأثبتت الدراسة المذكورة، أن الحلين Kaspersky Industrial CyberSecurity وRobot Immune System، وهو منصة مكرسة لحماية النقاط الطرفية الروبوتية ابتكرتها إيليس روبوتيكس، قادران على العمل معًا لحماية جميع المستويات في بيئة التقنيات التشغيلية، حيث تُستخدم الروبوتات، بدءًا بوحدات التحكّم في الروبوت ووصولًا إلى الإجراءات والعمليات. وقد جرى اختبار تلك القدرات باستخدام ثلاثة نواقل للهجوم، بينها الاعتماد على أحد العوامل الداخلية في شبكة المعالجة، وأحد العوامل الداخلية في وحدة التحكّم، واختراق شبكة نظام تشغيل للروبوت.

وأظهر البحث أن الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks يتيح إدارة الأصول الشبكية ويكتشف بنجاح محاولات الهجوم على الشبكات والسلوكيات الشاذة في بيئات التقنيات التشغيلية. أما الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Nodes فيضيف حماية معقدة لمحطات التحكّم الصناعية، في حين يتيح Robot Immune System حماية مكرسة لأجهزة التحكّم في الروبوت.

وبهذه المناسبة، قال فيكتور مايورال فيلتش كبير مسؤولي التقنية ومؤسس شركة إيليس روبوتيكس، إن للروبوتات شبكاتها وتقنياتها ومتطلبات السلامة وأولويات العمل الخاصة بها، وأنه يجري التعامل مع كل منها بطريقة فريدة، مشيرًا إلى أن هذه الأنظمة تتطلب إجراءات متخصصة للأمن الرقمي يجب أن تُتخذ عند النقاط الطرفية لضمان عدم إلحاق الأذى بالبشر. وأضاف: "يدعم الحلّ Robot Immune System أكثر من 40 روبوتًا مختلفًا اليوم، في إطار شراكات نقيمها مع أفضل حلول مراقبة الشبكات الصناعية لتأمين الروبوتات في البيئات التشغيلية، ويمكن لعملائنا الآن حماية روبوتاتهم من خلال دمج هذا الحلّ بحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity من كاسبرسكي، لإدارة أمن البنية التحتية لدى العملاء بسلاسة".

من جهته، أكّد أنطون شيبولين رئيس قسم تطوير الأعمال لحلول Kaspersky Industrial CyberSecurity لدى كاسبرسكي، أهمية إضافة الأمن لكل جزء من أجزاء البنية التحتية للتقنيات التشغيلية وطبقاتها المختلفة، نظرًا لأنها أصبحت أكثر تطورًا وتعقيدًا، وقال: "يجب أن تعمل تدابير الحماية وأدواتها بسلاسة فيما بينها لضمان التغطية الكاملة للبيئة من دون أية ثغرات. وبالنظر إلى الاعتماد المتزايد على الروبوتات الصناعية، تتيح هذه الشراكة مع إيليس روبوتيكس لعملائنا الذين يشغلون الروبوتات في بناهم التحتية تلبية الطلب على الحماية الموثوق بها".

يمكن زيارة موقع الشركة على الويب لمعرفة المزيد حول دراسة الحالة المعنون بـ "تأمين النقاط الطرفية الروبوتية في بيئات التقنيات التشغيلية"، كما يمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول Kaspersky Industrial CyberSecurity.

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
كاسبرسكي إيليس روبوتيكس

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance