الإثنين 16 مايو 2022 11:22 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيدرئيس الوزراء يتابع خطوات إقرار إعفاءات ضريبية ومنح المزيد من الحوافز للمشروعات الصناعية” طلعت ” : تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجى لوضع مصر على الخريطة العالمية فى مجال ريادة الأعمالرئيس البريد المصري يستقبل سفير جمهورية أذربيجان بالقاهرة” سامسونج ” : أرباح الهواتف الذكيه تظل صامدة على الرغم من نقص العروض60 مليار دولار حجم إيرادات سامسونج للالكترونيات في الربع الأول من عام 2022” غنيم ” : توجيهات الرئيس بفتح شركات افتراضيه سيعزز تجربه الدوله في الانتقال الي الاقتصاد الرقمي و دعم الشركات الناشئهالسويدي إليكتريك تطلق أول مصنع في أفريقيا لتصنيع ”البصواى” بعزل البارات بمادة الايبوكسي” مايكروسوفت ” تطلق مشروع الحرم الذكي لجامعة الأزهر عبر أدوات الحوسبة السحابية وتقنيات الذكاء الإصطناعياختيار التطبيق التفاعلي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات My NTRA كأحد أفضل خمسة مشروعات على مستوى العالم«اتصالات مصر» توقع اتفاقية تعاون مع شركة «فيكسد مصر» لتقديم خدمات التوقيع الإلكتروني عبر فروع الشركة في أنحاء الجمهورية
التكنولوجيا

” كاسبرسكي” و ” إيليس روبوتيكس” تعززان حماية الروبوتات في المنشآت الصناعية

بلدنا نيوز الاقتصادي



أبرمت كل من كاسبرسكي وإيليس روبوتيكس شراكة ترمي لتعزيز الحماية الرقمية على الروبوتات المستخدمة في البنى التحتية للتقنيات التشغيلية في المرافق والمنشآت الصناعية. ومثلما أظهرت دراسة تخصصية لإحدى الحالات، فإن بإمكان الحل Kaspersky Industrial CyberSecurity من كاسبرسكي والحلّ Robot Immune System من إيليس روبوتيكس العمل معًا على منع الهجمات على شبكات التقنيات التشغيلية التي تتضمّن أنظمة روبوتية، وتقوية محطات التحكّم، وحماية الروبوتات من التعرض للخطر.

وتُعدّ الروبوتات من الركائز الرئيسة التي تقوم عليها الثورة الصناعية الرابعة، ويتزايد توظيفها في مختلف الصناعات، حيث يُتوقع أن تنمو سوق الأنظمة الروبوتية نموًا كبيرًا لتتجاوز 24 مليار دولار بحلول العام 2025. وتُستخدم الروبوتات في العديد من العمليات الصناعية، وتمثل نوعًا آخر من النقاط الطرفية المتصلة بالبنية التحتية التشغيلية للمنشأة الصناعية، لكن حمايتها تتطلب نهجًا خاصًا نظرًا لأنها تمثل نظامًا منفصلًا ومعقدًا ومتصلًا ببروتوكولات وأدوات محددة.

وأثبتت الدراسة المذكورة، أن الحلين Kaspersky Industrial CyberSecurity وRobot Immune System، وهو منصة مكرسة لحماية النقاط الطرفية الروبوتية ابتكرتها إيليس روبوتيكس، قادران على العمل معًا لحماية جميع المستويات في بيئة التقنيات التشغيلية، حيث تُستخدم الروبوتات، بدءًا بوحدات التحكّم في الروبوت ووصولًا إلى الإجراءات والعمليات. وقد جرى اختبار تلك القدرات باستخدام ثلاثة نواقل للهجوم، بينها الاعتماد على أحد العوامل الداخلية في شبكة المعالجة، وأحد العوامل الداخلية في وحدة التحكّم، واختراق شبكة نظام تشغيل للروبوت.

وأظهر البحث أن الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Networks يتيح إدارة الأصول الشبكية ويكتشف بنجاح محاولات الهجوم على الشبكات والسلوكيات الشاذة في بيئات التقنيات التشغيلية. أما الحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity for Nodes فيضيف حماية معقدة لمحطات التحكّم الصناعية، في حين يتيح Robot Immune System حماية مكرسة لأجهزة التحكّم في الروبوت.

وبهذه المناسبة، قال فيكتور مايورال فيلتش كبير مسؤولي التقنية ومؤسس شركة إيليس روبوتيكس، إن للروبوتات شبكاتها وتقنياتها ومتطلبات السلامة وأولويات العمل الخاصة بها، وأنه يجري التعامل مع كل منها بطريقة فريدة، مشيرًا إلى أن هذه الأنظمة تتطلب إجراءات متخصصة للأمن الرقمي يجب أن تُتخذ عند النقاط الطرفية لضمان عدم إلحاق الأذى بالبشر. وأضاف: "يدعم الحلّ Robot Immune System أكثر من 40 روبوتًا مختلفًا اليوم، في إطار شراكات نقيمها مع أفضل حلول مراقبة الشبكات الصناعية لتأمين الروبوتات في البيئات التشغيلية، ويمكن لعملائنا الآن حماية روبوتاتهم من خلال دمج هذا الحلّ بحلّ Kaspersky Industrial CyberSecurity من كاسبرسكي، لإدارة أمن البنية التحتية لدى العملاء بسلاسة".

من جهته، أكّد أنطون شيبولين رئيس قسم تطوير الأعمال لحلول Kaspersky Industrial CyberSecurity لدى كاسبرسكي، أهمية إضافة الأمن لكل جزء من أجزاء البنية التحتية للتقنيات التشغيلية وطبقاتها المختلفة، نظرًا لأنها أصبحت أكثر تطورًا وتعقيدًا، وقال: "يجب أن تعمل تدابير الحماية وأدواتها بسلاسة فيما بينها لضمان التغطية الكاملة للبيئة من دون أية ثغرات. وبالنظر إلى الاعتماد المتزايد على الروبوتات الصناعية، تتيح هذه الشراكة مع إيليس روبوتيكس لعملائنا الذين يشغلون الروبوتات في بناهم التحتية تلبية الطلب على الحماية الموثوق بها".

يمكن زيارة موقع الشركة على الويب لمعرفة المزيد حول دراسة الحالة المعنون بـ "تأمين النقاط الطرفية الروبوتية في بيئات التقنيات التشغيلية"، كما يمكن الاطلاع على معلومات أوفى حول Kaspersky Industrial CyberSecurity.

بنك القاهرة 1
كاسبرسكي إيليس روبوتيكس

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance