الأربعاء 22 سبتمبر 2021 01:12 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
ثورة الاتصالات

بن حليمة : نتعاون مع وزارة القوى العاملة لتأهيل الشباب المصري

نائب رئيس هواوي : مصر تمتلك فرصا هائلة لريادة المنطقة رقمياً

عدنان بن حليمة نائب رئيس شركة هواوي شمال أفريقيا
عدنان بن حليمة نائب رئيس شركة هواوي شمال أفريقيا

أكد عدنان بن حليمة، نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا، أن هواوي حققت نسبة نمو بلغت 9% خلال الأشهر التسعة الأولى من عام 2020 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق، وأنها تمكنت من التعامل بشكل إيجابي وسريع مع جائحة كورونا للحفاظ على نظام العمل دون تأثر، وتوفير الحماية اللازمة للعاملين بالشركة، ومساعدة العملاء على مواجهة الجائحة.

وأشار إلى أن التكنولوجيا هى السبيل الوحيد للنمو الاقتصادي، وأن الدول التى ستتخلف عن مواكبة التحول الرقمى خلال السنوات الثلاث القادمة، ستفقد الكثير وستتأخر عن سباق النمو والتطوير وتحقيق التنمية المستدامة، موضحاً أن مصر تمتلك فرصاً هائلة لريادة المنطقة رقمياً، وأن هواوي تتعاون مع عدد من الوزارات والهيئات لتأهيل الكوادر البشرية للتعامل مع التقنيات الحديثة وإعدادهم لسوق العمل.

وأضاف أنه في سبيل ذلك تركز ابتكارات هواوي على ثلاثة مجالات تكنولوجية رئيسية هي تكنولوجيا البنية التحتية والمنتجات والتطبيقات، بما يضمن توفير سرعات اتصال لا مثيل لها لمساعدة الشركات على تعزيز اعتمادها على الإنترنت والذكاء الاصطناعي، كما وقعت هواوي مذكرة تفاهم مع وزارة القوى العاملة لتدريب المواهب الشابة من خلال برنامجها الرائد " iTB "ICT Talent Bank، لسد الفجوة بين توفير المهندسين الموهوبين والطلب السريع لمتطلبات وظائف تكنولوجيا المعلومات.

وأشار بن حليمة إلى أن منتجات الحوسبة السحابية الطرفية ساهمت في نشر محطات بسرعة أكبر بما يصل إلى 10 أضعاف. وتوفر مختبرات هواوي اللاسلكية تطبيقات الجيل الخامس إلى الشركاء في مختلف القطاعات مثل التصنيع والرعاية الصحية والخدمات المالية والنقل.

وأوضح أن مشاركة هواوي في "المؤتمر العالمي للجوال MWC شنغهاي" عكست دور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى تحقيق التنمية المستدامة حيث ينمو الاقتصاد الرقمي العالمي أسرع بمعدل 6 أضعاف من الاقتصاد التقليدى، وخلال جائحة كورونا لاحظ الجميع ذلك في عدد من القطاعات الحيوية مثل الصحة والتعليم والمواصلات وكذلك المدن الذكية.

وقال نائب رئيس شركة هواوي لمنطقة شمال أفريقيا، إن التكنولوجيا تلعب دوراً كبيراً وهاماً في الزراعة الذكية بما يعالج مشكلات نقص مصادر المياه، ويضمن زيادة المحاصيل الزراعية، مؤكداً أن هواوي تعمل مع شركائها لتطوير مختلف القطاعات بما يساهم فى تنمية الاقتصاد وتحقيق النمو المستدام.

وقد طرحت هواوي حلولاً لتمكين البلدان المنعزلة أو التى لا تملك بنية تحتية للاتصالات من الوصول واستخدام التكنولوجيا، من خلال أجهزة لا تحتاج لكوابل أو بوكسات لتقديم خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين، كما طرحت حلول جديدة ومبتكرة لتنمية أداء وأعمال الشركات من خلال الذكاء الاصطناعي والحوسبة السحابية "الكلاود" و البيانات الكبيرة "البيج داتا"، لتعزز إمكانيات وقدرات المؤسسات الاقتصادية.

وأكد بن حليمة أن هواوي تولي أهمية خاصة لتطوير التعليم والبحث العلمي ولذلك طرحت مع منظمة اليونسكو حلولاً لتطوير التعليم عن بعد، بالمدارس والجامعات، خاصة فى ظل أهمية هذا التوجه خلال فترة فيروس كورونا، وكذلك تطوير استعمال التكنولوجيا فى قطاعات التعليم الذي يمثل القاعدة الاساسية للتنمية، والتوسع في استخدام الذكاء الاصطناعى لتطوير وتنمية اقتصاديات الدول.

تجدر الإشارة إلى أن الرؤية الخاصة لهواوي تركز بشكل كبير على طرح مبادرات وتوفير حلول مبتكرة لاتاحة التكنولوجيا لكافة سكان العالم إيماناً بأهمية الدور الحيوي الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة في تحقيق التنمية المستدامة.

هواوي شمال أفريقيا عدنان بن حليمة القوى العاملة مصز
efinance
efinance