الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 03:52 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
الاقتصادات الخليجية تستعد لنمو قدره 14.51% خلال 2021نيفين القباج : تدريب ٣٠٠٠ شاب بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهليةوزير الزراعة يتفقد الأصول التابعة للوزارة بمحافظة القليوبيةأشرف عطية يكتب عن النمو الاقتصادي المعاصر”اورنچ مصر” تفوز بجائزة أسرع شبكة إنترنت محمول في مصر طبقاً لتطبيق Speedtest® من Ookla®” إتش بي” : ضبط 70 ألف منتج مزيف من جميع أنحاء إفريقياحفل إفتتاح إكسبو 2020 دبي يليق بإنجاز دولة الإمارات التاريخي في جمع العالمالمؤتمر العربي الخامس لأمن المعلومات يختتم فعالياته بمشاركة محلية وعالمية” الزراعي المصري” ينظم مؤتمراً للشمول المالي ودعم الأسر الأكثر احتياجاً بقرى حياة كريمة بمحافظة قنا إحتفالاً بعيد الفلاحأورنج تختار إريكسون لتعزيز خدمة الأموال المتنقلة وتسريع الشمول المالي في إفريقياشاه شاكر : تنظيم الأسرة يحد من خطر التضخم ويدعم ملف الأمن الغذائي المصرى” تنظيم الاتصالات” و ” منع الممارسات الاحتكارية ” يتعاونان لحماية المنافسة الحرة بسوق الاتصالات المصري
البنوك

” المركزي المصري” يوافق على إطلاق بطاقة ” خزنة” المصرفية بالشراكة مع بنك أبوظبي الإسلامي مصر

بلدنا نيوز الاقتصادي

حصلت خزنة الشركة المصرية المتخصصة في المدفوعات الالكترونية وصاحبة التطبيق الشامل والرائد في مجال التكنولوجيا المالية في مصر، بالشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي مصر Egypt ADIB على موافقة البنك المركزي المصري لإصدار بطاقة خزنة وهي بطاقة "ميزة" مدفوعة مقدماً.
وتم ربط بطاقة خزنة بتطبيق خزنة الشامل لتمكين القوى العاملة في مصر من خلال تقديم خدمات مالية طبقاً لأعلى المواصفات العالمية.

وتعد بطاقة "خزنة" الأولى من نوعها في مصر حيث يتم إصدارها بواسطة شركة خزنة وربطها بتطبيق خزنة لتمكين حامليها من إستلام الأجور لحظيًا في أي وقت خلال الشهر. كما يسمح كارت خزنة بالسحب والإيداع والشراء من المحلات التجارية والشراء اونلاين عبر المنصات الالكترونية وايضا التحويل لأي بطاقة أو محفظة محمول في مصر ، كما يقدم تطبيق خزنة لمستخدميه شراء الإلكترونيات والمنتجات المنزلية ودفع الفواتير من خلال التطبيق، مما يسهم بشكل كبير في الحد من المعاملات النقدية .وتعكس هذه الخدمات والخدمات الأخرى في السوق المصري الجهود المبذولة من البنك المركزي المصري للتحول نحو مجتمع غير نقدي و لتعزيز الشمول المالي بشكل غير مسبوق.

وفي الوقت الذي كان يتكفل فيه أصحاب الأعمال بإقراض موظفيهم وكذلك المقاولين والموردين لديهم بقروض قصيرة الأجل "سلفة" لمساعدتهم على تغطية النفقات غير المتوقعة أو الطارئة يقدم تطبيق خزنة الحل لمستخدميه بتوفير الجزء المستحق من الأجر في أي وقت خلال الشهر بطريقة سهلة من خلال التطبيق لتمكينهم من التغطية السريعة للنفقات ومن ثم تحقيق سبل الراحة المالية لهم وضمان الاستقرار المالي بدون ضمانات أو تكلفة على الشركات المتعاقدة مع خزنة.

والجدير بالذكر أن خزنة تقدم خدماتها لشركائها من الشركات والمؤسسات، التي يعمل بها أكثر من 250٫000 مصري بالإضافة للملايين من العمالة والمقاولين ، حيث يتيح التطبيق لشركاء خزنة تقديم مزايا إضافية، وزيادة كفاءة الأجور والمدفوعات، والإستغناء عن قروض الموظفين والعمالة والمقاولين بدون ضمانات أو تكلفة.

وتشمل قائمة شركاء خزنة العديد من الشركات الرائدة مثل حسن علام القابضة وأوراسكوم للإنشاءات وحديد عز وفريش وماچوريل وإبن سينا ولوتس ومعامل البرج و المختبر وألفا والعزبي واديس و سبينيس. بينما يضم فريق الإدارة في شركة خزنة مديرين تنفيذيين من Worldremit, Valeo, IBM, Uber, CIB and Arqaam Capital. و يضم مستثمري خزنة Accion Venture Lab, Algebra Ventures وصندوق ديسربتيك المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة والذي كان قد ضخ استثمارات منذ عام في خزنة.

بطاقة خزنة بنك أبوظبي الإسلامي البنك المركزي المصري

آخر الأخبار

efinance
efinance