الجمعة 29 مارس 2024 04:28 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
الهاتف الذكي

هاتف Xiaomi 12T Pro من شاومي يقوم بجولة حية داخل المتحف المصري بالتحرير

بلدنا نيوز الاقتصادي

قامت شاومي بجولة مصورة داخل المتحف المصري بميدان التحرير لنقل ادق تفاصيل الآثار التي تؤكد على عظمة الحضارة المصرية القديمة .

ففي الوقت الذي تم فيه إطلاق هاتف Xiaomi 12T Pro بدقة تصوير خرافية كأول موبايل في مصر بدقة 200 ميجابيكسل وتصوير فيديو يصل الى 8K وقد قمنا بتجربته في هذه الجولة دعونا نبدأ سريعاً.

يعد المتحف المصري أحد أكبر وأشهر المتاحف العالمية، يقع في قلب العاصمة المصرية «القاهرة» بالجهة الشمالية لميدان التحرير ويعود تاريخ إنشائه إلى عام 1835 وكان موقعه حينها بحديقة الأزبكية، حيث ضم وقتها عدداً كبيرًا من الآثار المتنوعة، ثم نقل بمحتوياته إلى قاعة العرض الثانية بقلعة صلاح الدين، حتى فكر عالم المصريات الفرنسي أوجوست مارييت الذي كان يعمل بمتحف اللوفر في افتتاح متحف يعرض فيه مجموعة من الآثار على شاطئ النيل عند بولاق، وعندما تعرضت هذه الآثار لخطر الفيضان تم نقلها إلى ملحق خاص بقصر الخديوي إسماعيل بالجيزة، ثم جاء عالم المصريات جاستون ماسبيرو وافتتح عام 1902 في عهد الخديوي عباس حلمي الثاني مبنى المتحف الجديد في موقعه الحالي في قلب القاهرة .

يعتبر المتحف المصري من أوائل المتاحف في العالم التي أسست لتكون متحفًا عامًا على عكس المتاحف التي سبقته، يضم المتحف أكثر من 180 ألف قطعة أثرية أهمها المجموعات الأثرية التي عثر عليها في مقابر الملوك والحاشية الملكية للأسرة الوسطى في دهشور عام 1894، ويضم المتحف الآن أعظم مجموعة أثرية في العالم تعبر عن جميع مراحل التاريخ المصري القديم .
بداية الجولة
بدأ اليوم فى تمام الساعة 10 صباحًا وتوجهنا للمتحف وبدأت الجولة حيث توجهنا مباشرة إلى الصالة المقابلة للباب الرئيسى وتفقدنا التوابيت والتماثيل التى تملأ المكان فى كل جانب وكذلك شاهدنا مقتنيات شخصية لبعض المصريين القدماء .

ثم توجهنا للدور الثانى وشاهدنا كرسى العرش الخاص بالملك أخناتون وبعض التماثيل والمقتنيات الخاصة بالملك وبعدها إلى غرفة خاصة يوجد بها مقتنيات ذهبية رائعة الجمال ثم توجهنا لمشاهدة الادوات الحرفية المختلفة من أدوات صيد ادوات صناعة الملابس وأدوات عديدة مثل الرسم والنجارة وشاهدنا الموازين الخاصة بـ القدماء المصريين .

وقد التقطنا بعض الصور المميزة للمتحف باستخدام كاميرات سلسلة هواتف Redmi Note 11 الفائقة ثم شاهدنا بعض الالعاب التى كانوا يمارسونها كالشطرنج ثم شاهدنا بعض الخطابات التى كتبها المصريون القدماء والتي تم كتابتها على ورق البردى ثم توجهنا لغرفة خاصة بتحنيط بعض الحيوانات كالكلاب والتمساح والسمك وبعض الطيور والقرود وحيوانات عديدة أخرى.

076057e6d214.jpg
815c21068eb5.jpg
abf10aeabd57.jpg
b9ef8adfa906.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
هاتف Xiaomi 12T Pro المتحف المصري بالتحرير
تحويل الأرقام
efinance