الأربعاء 6 يوليو 2022 09:57 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
«فيكسد مصر» تتيح خدمات التوقيع الإلكترونى للافراد والختم الالكترونى للشركاتوزير النقل : منظومة النقل الذكي ستسهم بقدر كبير في تقليل نسب الحوادث وزيادة معدلات السلامة والأمان للطرقتصميم استثنائي ومزايا فائقة بهاتف HUAWEI nova 9 SEOPPO تحتفل بمرور مئة عام على تأسيس السنتر كورت كراعي عالمي لبطولة ويمبلدون للتنستعرف على أبرز مشروعات مبادرة”الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة ”” الاتصالات ” : رفع كفاءة سرعات خدمة الانترنت بالمنشآت الفندقية بمدينة شرم الشيخ استعدادا للمؤتمر الدولي للمناخ3.1 مليار دولار تحويلات المصريين العاملين بالخارج خلال شهر أبريل 2022” الكهرباء ” : تزايد أقصى حمل كهربى ليصل إلى 33 الف ميجاوات خلال عام 2022” التنظيم والإدارة ” : نلتزم بتطبيق الدستور والقانون في آليات التوظف في الجهاز الإداري للدولةنائب رئيس بنك الاستثمار الأوروبي : حريصون على إنجاح ” قمة المناخ ” في مصر” الرعاية الصحية ” : تدريب مقدمي الخدمة الصحية وتطبيق اليقظة الدوائية بمحافظات التأمين الصحي الشاملتعرف على المعلمين والمعلمات المخاطبين بقرار وزير التربية والتعليم بترقية 57 ألف معلم
ميكروسكوب

1.6 تريليون دولار قيمة أسواق خدمات الطيران التجارية

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت شركة "بوينج " اليوم الأربعاء، تقريرا حول توقعات الأسواق التجارية لعام 2020، وهي عبارة عن توقعات سنوية للعشرين عامًا القادمة حول أحوال أسواق الطائرات التجارية وخدماتها، والذي كشف عن زيادة في حصة عمليات التسليم التي تحل محل طائرات الركاب القديمة والتي يتم إيقافها عن العمل ضمن دورة استبدال متسارعة، وخاصةً في العقد الأول.

وقال دارِن هولست، نائب رئيس التسويق التجاري لدى شركة بوينج في بيان اليوم: "يواجه قطاع الطيران التجاري تحديات تاريخية هذا العام، مما أثر بشكل كبير على حجم الطلب على الطائرات وخدماتها على المدى القريب والمتوسط. ومع ذلك، فقد أثبت التاريخ مرارًا وتكرارًا أن قطاع السفر الجوي يمتاز بمرونة كبيرة. وسيساهم الاضطراب الحالي بتوجيه استراتيجيات أسطول شركات الطيران في المستقبل، من خلال مسيرة شركات الطيران التي تقوم على بناء الأساطيل والشبكات وابتكار نماذج الأعمال متعددة الاستخدامات التي توفر أكبر قدر من المرونة والكفاءة بأقل نسبة خطر على النمو المستدام".

ويُتوقع أن يزداد نمو حركة سفر الركاب بمعدل 4% سنويًا على مدى العشرين سنة القادمة، كما يُتوقع أن يصل حجم الأسطول التجاري العالمي إلى 48،400 طائرة بحلول عام 2039، مقارنة بـ 25،900 طائرة حاليًا. وستستمر قارة آسيا خلال هذه الفترة بزيادة حصتها من الأسطول العالمي، حيث ستستحوذ على ما يقارب 40% من حجم الأسطول مقارنة بحصتها التي تبلغ اليوم 30%.

ستستمر الطائرات ذات البدن الضيق (الممر الواحد) مثل طائرة 737 MAX بسيطرتها على الحصة الأكبر في الأسواق، حيث من المتوقع أن تطلب شركات الطيران نحو 32،270 طائرة جديدة خلال السنوات العشرين القادمة. وسوف يتعافى الطلب على الطائرات ذات البدن الضيق قريبًا نظرًا لدورها الأساسي في تسيير رحلات المسافات القصيرة والأسواق المحلية بالإضافة إلى تفضيل الركاب لخدمات النقل المباشرة.

تتوقع بوينج أن يصل حجم الطلب على الطائرات ذات البدن العريض إلى 7480 طائرة ركاب جديدة بحلول عام 2039. وسيتأثر الطلب على تلك الطائرات بسبب التعافي البطيء في أسواق رحلات المسافات الطويلة، والتي تعد مرحلة طبيعية بعد التحديات التي يواجهها السفر الجوي حاليًا، إضافةً إلى الشكوك التي تدور حول تأثير انتشار جائحة كوفيد-19 على السفر حول العالم.

يُتوقّع أن ينمو الطلب على الشحن الجوي، وهي مرحلة إيجابية نسبيًا خلال عام 2020، بنسبة 4% سنويًا مما سيولد طلبًا إضافيًا على 930 طائرة شحن جديدة ذات البدن العريض و1500 طائرة شحن مُحولة من الطراز التجاري خلال الفترة المتوقعة.

سيستمر أسطول الطائرات العالمي في توليد الطلب على خدمات الطيران، بما في ذلك قطع الغيار وسلسلة التوريد والخدمات الهندسية والتعديلات والصيانة والتدريب والخدمات المهنية والحلول والتحليلات الرقمية. وتقدّر قيمة أسواق الخدمات التجارية في هذا المجال بـ1.6 تريليون دولار أمريكي و1.4 تريليون دولار للخدمات الحكومية.

من جانبه قال إريك سترافيل، نائب رئيس استراتيجية الخدمات العالمية لدى بوينج: "تركز بوينج على ضمان توفُّر حلول الخدمات المناسبة لمساعدة عملائها والقطاع على تجاوز فترة التحديات وتوسيع نطاق عملياتهم وفقًا لاتجاهات الطلب المتزايدة على المدى القريب. على سبيل المثال، يمكن أن تساعد الحلول الرقمية منخفضة التكلفة في إدارة بعض الجوانب الأكثر أهمية وديناميكية للعمليات، مثل جدولة الطاقم".

لا تزال الحاجة للطيارين التجاريين وفنيي الصيانة وأطقم الطائرة على المدى الطويل قوية في جميع أنحاء العالم. وتشير توقعات بوينج للطيارين والتقنيين لعام 2020 أن قطاع الطيران المدني سيحتاج إلى ما يقرب من 2.4 مليون موظف طيران جديد من الآن وحتى عام 2039.

 

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
1.6 تريليون دولار قيمة أسواق خدمات الطيران التجارية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance