الثلاثاء 9 أغسطس 2022 09:18 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
” التعمير والإسكان ” يشارك في رعاية الدورة الرابعة لحاضنة الأعمال الهندسية”المصرية للاتصالات” توقع اتفاقية تجارية مع ”اورنج مصر” للحصول على خدمات التجوال المحليانطلاق فعاليات الدورة الأولى من معرض الغذاء وتكنولوجيا الغذاء الدولي في الأردن منتصف أغسطس الجاري” التعليم العالى ” : إطلاق برنامج للمنح بالتعاون مع الجامعات الأهلية الجديدة يستهدف نوابغ الطلاب والمبتكرين” الملا ” : فرص واعدة لشركة أباتشي لضخ المزيد من الاستثماراتنائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية يجري جولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق بمدينة 6 أكتوبر” عبد الغفار ” : الجامعات الأهلية تُسهم في تحقيق الخطة الإستراتيجية للدولة في مجال التعليم العالي حتى عام 2050” معيط ” : الخزانة العامة للدولة تحملت ٥٠٠ مليون جنيه اشتراكات التأمين الصحى لغير القادرين خلال العام المالي الماضيوزيرا التخطيط والتنمية الاقتصادية والشباب والرياضة يبحثان الاستعداد ليوم الشباب COP 27القوى العاملة: تعيين 532 منهم 4 من ذوى القدرات بالأقصر” الوزراء ” ينفى صدور قرار بإغلاق باب التحويلات بين المدارس بدءاً من شهر أغسطس الجاريجولــــــــة تفقدية لوزير الإسكان فى القاهرة الجديدة لمتابعة مشروعات المرافق والطرق
ثورة الاتصالات

روبوت "أنثى" يحصل على أول دور بطولة في فيلم سينمائي "باهظ"

بلدنا نيوز الاقتصادي

لم يعد الإنسان الآلي يؤدي مهمات صناعية أو خدمية فقط، في عالم اليوم، بل صار ينافس أيضا في مجال الفنون، ففي اليابان، مثلا، وقع الاختيار على إنسان آلي لامرأة حتى يؤدي دور البطولة في عمل سينمائي ضخم.

وذكرت تقارير صحفية أن روبوت المرأة الحسناء المعروفة باسم "إريكا" جرى اختيارها لتجسد دور البطولة في فيلم يحملُ اسم "بي" وتصل تكلفة إنتاجه إلى 70 مليون دولار.

وكشف موقع "سي نت" أن القائمين على العمل السينمائي، صوروا عددا من المشاهد في اليابان، خلال العام الماضي، لكنهم توقفوا، وسيستأنفون تصوير الفيلم في شهر يونيو 2021.

وهذا الفيلم هو أول عمل سينمائي يعطي دور البطولة لإنسان آلي، وسط توقعات بأن يتزايد حضور الروبوت في الأعمال الفنية، لاسيما في أفلام الخيال العلمي.

ومن المرتقب أن يحكي الفيلم قصة رجل عالم يقوم باكتشاف برنامج قادر على التحكم في الحمض النووي للإنسان، ثم يحاول أن يحمي إريكا من تبعاته.

 وجرى تصميم وإنشاء "إريكا" من قبل العالمين اليابانيين هيروشي إشيغورو وكوهي أوغاوا، في إطار جهودهما ودراساتهما حول الإنسان الآلي.

وفي المنحى نفسه، قام العالمان بتعليم الربوت إريكا كيفية الحركة إلى جانب مهارات أخرى، عن طريق الاستعانة بمزايا الذكاء الصناعي.

لكن هذا الفيلم لن يكون الظهور الأول لإيريكا أمام الكاميرا، لأنها قامت بتقديم الأخبار في سنة 2018، وحظيت بإعجاب واسع وقتها.

 وأضحى الإنسان الآلي منافسا "شرسا" للبشر في العديد من القطاعات الاقتصادية، ويقول الخبراء إن الربوت يؤدي مهامه بشكل دقيق، كما أنه لا يتعب بسرعة ولا يحتاج إلى إجازة بين الفينة والأخرى.

لكن حضور الروبوت في مجال السينما ما يزال محدودا جدا، نظرا إلى اعتماد أغلب الأعمال السينمائية على الممثلين والتركيز على شخصياتم وملامحهم الحقيقية وقدرتها على التأثير في نفسية المشاهد.

 

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
فيلم الخيال العلمي دور البطولة روبوت

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance