السبت 18 سبتمبر 2021 10:31 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
” الاتصالات ” تقدم ماجستير العلوم في علوم البيانات والذكاء الاصطناعي من جامعة كوينز الكنديةوزير التعليم العالي ورؤساء الجامعات يتفقدون جامعة الجلالةوزيرة البيئة تعلن الانتهاء من الأعمال الإنشائية للمحطتين الوسيطتين ديروط وابوتيج بمحافظة أسيوط” مدبولي” : مصر تساند جهود الحكومة العراقية في التنمية وتعزيز الأمن والاستقراررئيس الوزراء يناقش مع بعثة البنك الدولي مشروع تحديث نظام تسجيل الأراضي والعقارات في مصر” التعمير والإسكان” يطلق خدمة كبار العملاء HDB Royalأحمد مكي : الدولة المصرية تتبنى رؤية قوية للتحول الرقمي وأعطت الملف إهتماماً غير مسبوقاً” سوني العالمية” تعلن عن أعضاء لجنة التحكيم بمسابقتها للتصوير الفوتوغرافي 2022محمد مرشدى : تقرير الأمم المتحدة الإنمائى عن مصر شهادة عالمية لرؤية الرئيس السيسي حول الإصلاح الاقتصادىخبير اقتصادي يتوقع تثبيت أسعار الفائدة.. ويضع روشتة لطريقة الحفاظ على الأموال من التأكل بسبب التضخممايكرو فوكس ” Micro Focus ” تعزز شراكتها المجتمعية مع مستشفى ” 57357 ” و تقدم حلول الرقمنه لتحسين الخدمات الصحيهدراسة استطلاعية : تكوين علاقات عبر وسائل التواصل الإجتماعي يعرضك للتشهير
التكنولوجيا

مساعدة صانعي المحتوى على تنويع الإيرادات على فيسبوك

بلدنا نيوز الاقتصادي

يقوم صانعي المحتوى – الناشرون الرقميون، صانعي الفيديوهات، الألعاب، شركات الإعلام، المؤسسات الثقافية، والشركات من جميع الأحجام وأكثر - ببناء مجتمعات نابضة بالحياة على فيسبوك.

نريد أن نمكنهم من امتلاك الأدوات والدعم الذي يحتاجونه لكسب المال والازدهار، سواء كان إنشاء المحتوى ومشاركته هو عمل أساسي، أو واحد من العديد من مصادر الإيرادات، أو شريان الحياة الذي حافظ على أعمالهم أثناء الوباء.

وهذه الجهود تحدث أثراً في الفترة من 2019 إلى 2020، ارتفع عدد صانعي المحتوى الذين يكسبون ما يعادل 10,000 دولار أمريكي في الشهر بنسبة 88٪، وارتفعت نسبة صانعي المحتوى الذين يكسبون 1000 دولار شهريًا بنسبة 94٪.

على الرغم من أننا أحرزنا تقدما، لا يزال لدينا ما نقوم به.

اليوم نشارك الطرق الإضافية التي يمكن ل المحتوى تحقيق أرباح منها على فيسبوك:

• تحقيق إيرادات من الفيديو القصير: يتيح لصانعي المحتوى تحقيق الدخل من جميع أنواع الفيديو واختبار ملصقات الإعلانات في القصص.

• فتح تحقيق الدخل لمزيد من صانعي المحتوى:
تحديث معايير الأهلية للإعلان المضمن في المحتوى in-stream ad حتى يتمكن المزيد من صانعي الفيديو من الوصول إلى البرنامج، وفتح إتاحة الإعلان المضمن في المحتوى على Live وتوسيع نطاق الفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين لتشمل المزيد من البلدان.

• تسريع دعم المعجبين: تسهيل حصول منشئي المحتوى على دعم المعجبين مع زيادة جذب المستهلكين عبر هدايا مجانية من Stars تقدم للمشاهدين.

كسب المال من جميع أنواع الفيديو
من Live إلى الشكل القصير والطويل، يشارك صانعي المحتوى مزيجًا انتقائيًا من مقاطع الفيديو على فيسبوك. منذ إطلاق الإعلان المضمن في المحتوى، قمنا بتوسيع الشكل ليشمل الإعلانات قبل، وأثناء، وبعد عرض المحتوى، وإعلانات الصورة، بالإضافة إلى أشكال خاصة بـ Live.

ويمكن لمنشئي الفيديو الآن كسب المال من مقاطع الفيديو التي قد لا تستغرق حتى دقيقة واحدة، مع عرض إعلان تقاطعي بعد مرور 30 ثانية.

بالنسبة لمقاطع الفيديو التي تبلغ مدتها ثلاث دقائق أو أكثر، يمكن عرض الإعلان عند 45 ثانية. في السابق، كانت مقاطع الفيديو التي تستغرق ٣ دقائق أو أكثر هي التي يمكنها تحقيق الدخل من خلال الإعلان المضمن في المحتوى، حيث لا يتم عرض الإعلان قبل مرور دقيقة واحدة من الفيديو.

وقد ترجم ذلك إلى تزايد المدفوعات لصانعي المحتوى - زادت مدفوعات الإعلانات المضمنة في المحتوى بنسبة تزيد عن 55٪ من 2019 إلى 2020- مع تحقيق شركاء الفيديو من جميع الأحجام إيرادات مجزية. على سبيل المثال، تقوم UFC بتوليد ملايين الدولارات سنويًا عبر الإعلانات المضمنة داخل المحتوى، ومن نهاية عام 2019 حتى أبريل 2020، زادت إيرادات الشيف الكورية Seonkyoung Longest من المحتوى بنسبة 50٪ تقريبًا شهريًا.

واستشرافاً للمستقبل، نستكشف أشكال الإعلان المضمن في المحتوى التي تزيد من التفاعل من خلال المكافآت أو التفاعل مع المنتجات - بهدف مساعدة صانع المحتوى على النمو مع توفير تجربة مشاهدة جيدة للمستخدمين وطريقة للمعلنين للوصول إلى الجماهير ذات الصلة.

نركز بشكل خاص على تحقيق الدخل من الفيديو القصير. في الأسابيع القادمة، سنبدأ اختبار قدرة صانعي المحتوى على تحقيق الدخل من قصص فيسبوك الخاصة بهم من خلال الإعلانات التي تبدو وكأنها ملصقات والحصول على جزء من الأرباح الناتجة.

في حين أن الاختبار الأولي ضئيل جدًا، نأمل أن نتوسع قريبًا لنشمل المزيد من صانعي المحتوى ثم التوسع نحو مقاطع فيديو قصيرة على فيسبوك، مما يوفر في النهاية طريقة لصانعي المحتوى لتحقيق الدخل من هذا المحتوى الشهير.

زيادة إتاحة تحقيق الدخل من الفيديو

والآن بعد أن قمنا بالتوسع في أنواع مقاطع الفيديو التي يمكنها تحقيق الدخل على فيسبوك، نقوم بتحديث معايير الأهلية حتى يتمكن المزيد من منشئي المحتوى من تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو الخاصة عبر الإعلانات المضمنة في المحتوى.

وللانضمام إلى برنامج الإعلان المضمن في المحتوى للفيديو حسب الطلب، الآن يجب أن يكون لدى الصفحات:

• 60,000 دقيقة من المشاهدات إجمالية من أي مجموعة من تحميلات الفيديو حسب الطلب video-on-demand على Live أو التي تم بثها مباشرةً من قبل- في آخر 60 يومًا.

• 5 تحميلات نشطة لفيديوهات أو أكثر أو مقاطع فيديو عرضت مباشرةً من قبل. يجب نشر مقاطع الفيديو، ولا يتم حذفها، وأن تمتثل لسياسات تحقيق الدخل من المحتوى.

ركزت متطلباتنا السابقة فقط على مقاطع فيديو حسب الطلب مدتها ثلاث دقائق على الأقل؛ ستساعد هذه المعايير المحدّثة صانعي الفيديوهات الذين ينشئون مقاطع فيديو مباشرة وقصيرة في المقام الأول على تحقيق الدخل من مقاطع الفيديو المسجلة الخاصة بهم.

يجب على صانعي المحتوى النشر من صفحة (وليس ملف شخصي) مع ما لا يقل عن 10,000 متابع، وأن يكونوا بعمر 18 عامًا ومتواجدين في بلد مدعوم، ويجب أن تجاز صفحتهم من، وتظل متوافقة مع، سياسات تحقيق الدخل للشركاء.

توسيع نطاق الإعلانات المضمنة في المحتوى لـLive

عندما انتشرت جائحة فيروس كورونا المستجد، انتقلت دينا بليزارد من الأداء في نوادي الكوميديا في جميع أنحاء الولايات المتحدة لكسب الدخل، إلى البث المباشر على فيسبوك من المنزل.

مع الإعلانات المضمنة في المحتوى، تمكنت دينا من تعويض الأرباح المفقودة.

رأت نموًا بنسبة 65٪ في الأرباح بعد الانضمام إلى البرنامج ، وتولد الإعلانات المضمنة في المحتوى أكثر من 50٪ من إجمالي أرباحها.

وبسبب مثل هذه القصص، نحن متحمسون الآن لمنح الفرصة للمزيد من صانعي المحتوى لتحقيق الدخل من مقاطع الفيديو على Live من خلال الإعلانات المضمنة في المحتوى. الانضمام لهذا البرنامج سابقاً كان بدعوة فقط.

للتأهل للحصول على إعلانات مضمنة داخل المحتوى لبرنامج Live، يجب أن يكون لدى صانعي المحتوى مشاهدات تبلغ 60,000 دقيقة على Live على مدار آخر 60 يومًا، بالإضافة إلى تلبية متطلبات برنامج الفيديو حسب الطلب. لا يتم احتساب وقت المشاهدة أو التحميلات من فيديو تم نشره في منشورات متعددة cross-posted videos في التأهل لكلا البرنامجين.

يمكن لصانعى المحتوى التحقق من أهليتهم وتقديم صفحاتهم للمراجعة لكل من برامج الإعلان المضمن في المحتوى في Creator Studio. سوف نقوم بمراجعة جميع التطبيقات ونتوسع تدريجياً لضمان الحفاظ على المتطلبات الصارمة لسلامة العلامة التجارية.

كما يمكن للمعلنين اختيار استبعاد عرض إعلاناتهم مضمنةً في المحتوى عند إعداد الحملات الإعلانية.

كسب الإيرادات Live with Stars

في حين أن الإعلانات يمكن أن تكون طريقة رائعة لتحقيق الدخل من البث المباشر، فإن المشاركة المتضمنة في Live تضفي نفسها أيضًا على كسب المال مع Stars.

مع التركيز على مكافأة ولاء المعجبين، وجدنا أن Stars تعزز الصلة بين صانعي المحتوى ومجتمع المعجبين. على مدى الأشهر الستة الماضية، أرسل الناس لصانعي الفيديو والألعاب ما متوسطه 1 مليار نجمة شهريًا، أي ما يعادل 10 ملايين دولار أمريكي شهريًا.

على سبيل المثال، فينتشنزو غيرازولي - المعروف أيضا باسم Idressitalian - يستخدم Live لاصطحاب مشجعيه في جولات افتراضية في إيطاليا ويولد الدخل من Stars.

من مايو إلى سبتمبر 2020، حقق متوسط 634 شخصًا يرسلون له النجوم كل شهر وحصل على أكثر من مليون نجمة في يوم واحد فقط.

اليوم نعلن أن فيسبوك يستثمر 7 ملايين دولار على مدى الأشهر القليلة القادمة لتعليم وتبني المستهلكين عبر Stars المجانية.

وخلال بعض البث المباشر الذي يتم توفيره عبر Stars سيرى بعض الأشخاص عرضًا للمطالبة بنجوم مجانية يمكنهم إرسالها وفقًا لتقديرهم لصانعي المحتوى المفضلين لديهم لتعزيز رؤيتهم واتصالهم مع منشئ المحتوى والإضافة إلى أرباحه.

كما قدمنا العديد من التحسينات إلى Stars. بالإضافة إلى الشارات التي يتلقاها مرسلو النجوم بالفعل، تظهر الآن التعليقات المرسلة مع Stars بشكل مرئي ويتم تثبيتها داخل مشغل Live حيث يمكن للمشاهدين الآخرين رؤيتها.

كما نقدم هدايا افتراضية يمكن للأشخاص إرسالها إلى صانعي المحتوى.

نتوسع بسرعة في Stars لصانعي الفيديو الذين يركزون على محتوى Live في أكثر من 15 سوقًا.

يمكن للمدعوين الآن بسهولة الوصول إلى هذه الخاصية من أجهزتهم المحمولة قبل أن يبدأوا البث على Live ويربحون النجوم، ثم ينهون إعداد حساباتهم على جهاز الكمبيوتر الخاص بهم في Creator Studio بعد ذلك.

يمكن لصانعي المحتوى أيضًا التحقق من الأهلية والتعبير عن اهتمامهم بالوصول هنا.

في حين أن Stars كانت في المقام الأول للبث المباشر، على مدار الأسابيع القادمة سنبدأ اختبار Stars للفيديو حسب الطلب، واستكشاف خصائص مقاطع الفيديو المسجلة القصيرة والطويلة.

توسيع الفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين

في أغسطس 2020 قدمنا خاصية الفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت ومنذ ذلك الحين نمت بشكل كبير، مما يوفر لصانعي المحتوى والشركات طريقة قيمة أخرى لكسب المال على فيسبوك.

وتستضيف الصفحات مجموعة واسعة من الفعاليات المدفوعة على الإنترنت - الأحداث الرياضية، دروس الطهي، تسجيلات البودكاست المباشرة، الجولات الافتراضية، دروس المكياج وأكثر من ذلك - وبذلك يصلون إلى جماهير جديدة وأكبر ويحققون الدخل منها.

أعادت الممثلة الكوميدية دافنيك سبرينغز تصور عرضها الكوميدي المباشر لعالم افتراضي في المقام الأول باستخدام الفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت لتحقق بذلك نجاحاً كبيراً؛ وحصلت صالة ألعاب رياضية برازيلية لرياضة جيو جيتسو في أستراليا، وهي Subversion Jiu- Jitsu، على أكثر من 29,000 دولار عبر ثلاث بطولات؛ وحققت دار أوبرا Teatro San Carlo– أقدم دار أوبرا في إيطاليا – أكثر من 34,000 عملية شراء في أول حدث مدفوع على الإنترنت، أي 25 ضعف قدرة المسرح الاستيعابية.

اليوم الفعاليات المدفوعة عبر الانترنت تتم في 20 بلدا، وسوف نتوسع في الفعاليات المدفوعة على الانترنت في 24 بلدا إضافيا في الأسابيع المقبلة: الأرجنتين، النمسا، بنغلاديش، بوليفيا، كولومبيا، الدنمارك، الإكوادور، مصر، غواتيمالا، هونغ كونغ، إندونيسيا، أيرلندا، ماليزيا، المغرب، نيوزيلندا، بيرو، البرتغال، جنوب أفريقيا، سويسرا، تايوان، تايلاند، الفلبين، تركيا، والإمارات العربية المتحدة.

كذلك تشهد خاصية اشتراكات المعجبين باستمرار نمواً قوياً وتوفر مصدرًا موثوقًا للدخل لصانعي المحتوى في جميع أنحاء العالم - هناك الآن أكثر من مليون اشتراك نشط لمعجبين صانعي المحتوى على فيسبوك.

في الأشهر القادمة، سوف نقوم أيضاً بالتوسع في المنتج في المزيد من البلدان - نحن حاليا في أكثر من 25 سوق وسوف نتوسع في 10 بلدان إضافية: النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، أيرلندا، نيوزيلندا، النرويج، السويد، سويسرا، وتركيا.

بالنسبة لكل من الفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت واشتراكات المعجبين، سيستمر فيسبوك في عدم تحصيل أي حصة من الإيرادات من أي من هذين المنتجين حتى أغسطس 2021 على الأقل.

مسار واضح للشراكة من أجل صانعي محتوى الألعاب

يتمتع صانعوا محتوى الألعاب المؤهلين بإمكانية الوصول إلى مجموعتنا الكاملة من منتجات تحقيق الدخل، ويكسبون دخلاً كبيراً على المنصة.

نقدم مجموعة جديدة من معايير الحد الأدنى للتأهل لصانعي محتوى الألعاب الطموحين الذين يسعون إلى التقدم بطلب للشراكة مع Facebook Gaming. يمكن للمبدعين في أستراليا وبريطانيا العظمى والمكسيك والفلبين والولايات المتحدة رؤية معايير التأهل الجديدة للشريك والتقدم الذي أحرزوه نحو تلبيتها في لوحة تحكم البث الخاصة بهم، مع مناطق إضافية قادمة عبر الإنترنت قريبًا.

مجموعة كاملة من المنتجات والأدوات التي تركز على المبدعين

يمكن لصانعي المحتوى كسب المال من الإعلانات عبر برنامج الإعلانات المضمنة في المحتوى، بدءاً من تلقي دعم معجبيهم عبر اشتراكات المعجبين والفعاليات المدفوعة عبر الإنترنت، مروراً بخاصية Stars ومع الشراكات المدفوعة للمحتوى المرتبط بالعلامات التجارية ومدير شراكات العلامة التجارية.

وهذا يعني أنه يمكن لجميع أنواع صانعي المحتوى اختيار مزيج من المنتجات التي تتطابق على أفضل نحو مع المجتمع الذي قاموا ببنائه والمحتوى الذي يشاركونه.

للوصول إلى أي من برامج تحقيق الدخل، يجب على صانعي المحتوى الالتزام بسياسات تحقيق الدخل لشركائنا بالإضافة إلى سياسات تحقيق الدخل من المحتوى.

وتتضمن هذه المجموعات من السياسات معايير مجتمعنا بالإضافة إلى مستوى إضافي من المعايير يتجاوز معاييرنا المجتمعية التي تحكم كلاً من محتوى الصفحات والصفحات لضمان أن المحتوى الذي يتم تحقيق الدخل منه يضيف قيمة للأشخاص.

نتطلع إلى مواصلة تحسين جميع منتجات تحقيق الدخل حتى يمكن لصانعي المحتوى الازدهار على فيسبوك. قم بزيارة Creator Studio لمعرفة المزيد عن عروضنا وللحصول على النصائح وأفضل الممارسات والتحقق من أهليتك لجميع المنتجات.

الفيسبوك مساعدة صناعي المحتوى تنويع الدخل

آخر الأخبار

efinance
efinance