الأربعاء 18 مايو 2022 08:10 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربيةشعراوى : نسعى فى مؤتمر المناخ COP 27 توفير مصادر تمويل من المؤسسات الدولية والدول الكبرى لمشروعات التصدى لتغير المناخ فى...” ستيلانتس ” تخطط لإقامة مصنع لإنتاج السيارات الكهربائية فى مصررئيس الوزراء يترأس اجتماع المجلس التنسيقي للسياسات النقدية والماليةقطاع التأمين في مصر يسرع عمليات التحول الرقمي بالاعتماد على تقنيات Liferay المبتكرة ثمانية طالبات إعلام يقدمن مشروع تخرج عن التوعية بـ ”مرض مقاومة الانسلوين”486 مليون جنيه مصري صافى أرباح ” كريدى أجريكول ”  فى الربع الأول من عام 2022بنك التعمير والإسكان يحصد جائزتي ”البنك الأكفأ في تقديم خدمة الموبايل البنكي” و” الأكفأ في تقديم خدمة الإنترنت البنكي”” علاء فاروق ” : توريد 367 ألف طن لشون البنك الزراعي المصري خلال شهر واحد فقط منذ بداية الموسمشركة AmiViz تنظم مؤتمرها بالقاهرة للكشف عن أحدث تقنياتها وحلولها في مجال أمن المعلومات” مدبولي ” : زيارة البعثة التجارية الخضراء تمثل بداية قوية لجعل مشاركة القطاع الخاص محور نجاح مؤتمر المناخ القادمتعرف على حوافز حكومة مدبولي لمستثمرى قطاع السيارات بشرق بورسعيد
السيارات

”أسيل باور” الكندية تتطلع لدخول أسواق دبي

بلدنا نيوز الاقتصادي


تعتزم شركة "أسيل باور" "ACEL Power Inc، الشركة الكندية الرائدة عالمياً في تصنيع المحركات الكهربائية للقطاع البحري، والتي تعمل على تزويد القوارب في العالم بالطاقة الكهربائية، دخول أسواق دبي والشرق الأوسط. وتهدف الشركة من مكتبها الجديد في دبي إلى مواكبة ازدهار قطاع القوارب الترفيهية في الإمارة والمنطقة، ومرافقها البحرية المتطورة وتعزيز ثقافة الابتكار وقيادة التوجه نحو خلق مستقبل مستدام.

وتهدف الشركة إلى قيادة التغيير في القطاع البحري من خلال المحركات الكهربائية وإحلال القوارب النظيفة والمستدامة، كون أسعارها أدنى بنسبة 10% من محركات القوارب التي تعمل بالوقود التقليدي، حيث توفر تقنياتها الحاصلة على براءة اختراع لمصنعي المعدات الأصلية للقوارب وعشاق رياضة القوارب العديد من المزايا مثل أداء أفضل بنسبة 30% وخفض التكلفة الإجمالية بنسبة 30% وانبعاثات صفرية، وأقصى مدى على المياه بالإضافة إلى سهولة الشحن السريع وتعبئة البطاريات.

ويتوقع أن تكون الاستراتيجيات التنموية الحكومية في دولة الإمارات، محرك جديد للنمو لسوق القوارب الترفيهية وتطوير البنية التحتية البحرية بشكل كبير خلال السنوات المقبلة انطلاقاً من أن حصة المنطقة من سوق اليخوت الفاخرة يبلغ 12%.

وتسعى استرتيجية دبي الصناعية 2030 إلى توطين قدرات التصنيع في بعض الصناعات البحرية الفرعية، حيث يتوقع أن تتوسع الإمارة في أنشطة تصنيع القوارب واليخوت لمواكبة الطلب محلياً وإقليمياً. كما أن تطوير الواجهات البحرية للمشاريع السكنية، وما نجم عنه من زيادة الطلب على القوارب واليخوت الخاصة، يعتبر عاملاً إضافياً في دفع نمو صناعة القوارب في دولة الإمارات.
وتلبي حلول ومنتجات "أسيل باور" النظيفة والمستدامة الطلب المتزايد في سوق القوارب بما يتماشى مع جهود دبي لدفع عملية الاستدامة وبما يصب في "استراتيجية دبي الصناعية 2030"، التي تهدف إلى تحويل دبي إلى منصة عالمية ووجهة مفضلة للشركات العالمية التي تسعى لتحقيق النمو والاستدامة حيث تم تصميم منتجات الشركة لمنح العملاء تجربة قوارب لا مثيل لها خالية من الضوضاء والروائح والانبعاثات وتحافظ على أعلى معايير الجودة في الصناعة.
وقال الدكتور نوفل الجوراني، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط في "أسيل باور": "تعتبر دبي مركزاً حيوياً للابتكار والسياحة البحرية، ما يرسخ مكانتها بين الأسواق البحرية الرائدة في المنطقة والعالم، كما أن دولة الإمارات تلعب دوراً مهماً كحاضنة للتقنيات والحلول الناشئة والرائدة في مختلف المجالات التي تتمتع بالقدرة على المساهمة في التنمية المستدامة. وتسعى إمارة دبي إلى تعزيز الاستدامة عبر الصناعات بما يتماشى مع استراتيجية الإمارات العربية المتحدة بالحياد المناخي وتحقيق صفر انبعاثات بحلول عام 2050. وتجتمع كل هذه العوامل لتجعل من دبي المنصة المثالية لإطلاق تقنيات "أسيل باور" الكهربائية المتطورة لسوق القوارب في المنطقة.
الجدير بالذكر بأن "أسيل باور" أجرت عدد من النقاشات مع عدد من رواد صناعة القوارب في المنطقة خلال مشاركتها في معرض دبي العالمي للقوارب الذي عقد خلال الفترة بين 9 إلى 13 مارس 2022. حيث استهدفت من خلال مشاركتها في المعرض إلى تشجيع صناع القرار على تبني التقنيات النظيفة واعتماد المحركات الكهربائية في تسيير القوارب، خصوصاً مع بحث الشركات البحرية بشكل متزايد عن بدائل لخفض انبعاثات الكربون في ظل استمرار الضغوط على جميع الصناعات لخفض انبعاثاتها، إضافة إلى أهمية الحلول الكهربائية في مساهمة صناعة القوارب في تخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتمهيد الطريق لإزالة الكربون من القطاع البحري.

بنك القاهرة 1
أسيل كندا اسواق دبي محركات القوارب الكهربائية

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance