الأحد 7 أغسطس 2022 06:15 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • إى فاينانس
وزير الاتصالات يكرم الطالب محمد الجندى بجامعة مصر للمعلوماتية لفوزه بفضية العالم للخماسى الحديث” عبد العاطي” : بدايه مبشرة لشهر أغسطس الأمطار أعلي من المعدل علي حوضي نهر عطبره والنيل الازرقبالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن خطوات التقديم لنظام التنسيق الإلكتروني للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد للعام الدراسي 2022-2023بعمر بطارية هو الأطول وبتقنية الشحن فائق السرعة.. هاتف HUAWEI nova Y70 قريبًا في السوق المصريوزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا وجامعة سنجور والجامعة التكنولوجية ببرج العربتعرف على أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم” الوزراء ” : الانتهاء من المراجعة والفحص المبدئي لـ 94,5 ألف شكوى وحفظ 17,5 ألف شكوىوزير الإسكان يتابع سير العمل بمشروع محطة مياه الشرب العملاقة الجاري تنفيذها بمدينة العاشر من رمضان”المنارة للتطوير” تتعاون مع ”اورنچ مصر” لتقديم خدمات الـ TRIPLE PLAY بمشروع ”بيلافينتو” الجلالةهالة السعيد : الصادرات المصرية تسجل أعلى مستوى لها عام 2021 بقيمة 43,6 مليار دولار” نوكيا” تبدأ تصنيع مليون هاتف في مصروزير المالية : الوفاء بكل التزاماتنا نحو الجهات الإدارية من أجور ومعاشات ودعم
الابداع

وزير الاتصالات يلتقى مع شباب رواد الأعمال بمركز إبداع مصر الرقمية ”كرياتيفا” المنيا

عمرو محفوظ : تدريب 2600 شاب في البرامج المقدمة من ” ايتيدا ” داخل مركز ابداع مصر الرقمية بالمنيا

بلدنا نيوز الاقتصادي

أكد الدكتورعمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن استراتيجية الوزارة تستهدف إنشاء مركز إبداع مصر الرقمية بكل محافظة باستثمارات ٤.٢ مليار جنيه؛ داعيا الشباب الى متابعة باقى المبادرات التى تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستكمال مسيرة التعلم والتطور لمواكبة المستجدات التكنولوجية العالمية جاء ذلك خلال لقائه ومحافظ المنيا اليوم بمجموعة من الشباب من الملتحقين وخريجى البرامج التدريبية بمركز إبداع مصر الرقمية "كرياتيفا" بالمنيا.

وقد دار حوار مفتوح بين الوزير وعدد من الشباب من أبناء المحافظة الذين حصلوا على برامج الوزارة التدريبية فى مركز إبداع مصر الرقمية؛ كما استمع إلى تجارب عدد من الشباب من خريجى البرامج التدريبية المقدمة من خلال مركز ابداع مصر الرقمية.

وخلال اللقاء أشار المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا الى انه تم تدريب اكثر من ٢٦٠٠ شاب في البرامج المقدمة من الهيئة داخل مركز ابداع مصر الرقمية بالمنيا . كما تم احتضان ٧٠ شركة ناشئة في كافة المراحل ومنها من نجح فى الحصول على استثمارات.

وأوضحت الدكتورة/ هبة صالح مدير معهد تكنولوجيا المعلومات أنه تم تدريب أكثر من ٢٠٠٠ شاب في برامج المعهد بمركز إبداع مصر الرقمية المنيا كما حقق الشباب الملتحقين ببرامج تنمية مهارات العمل الحر عوائد عبر منصات العمل الحر بنحو ٢٦ ألف دولار وذلك قبل التخرج من المنحة.

كما استعرضت الدكتورة/ إيمان عاشور مدير المعهد القومى للاتصالات جهود المعهد داخل مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا حيث تم تدريب قرابة ١٥٠٠ شاب.

وفى نهاية اللقاء؛ قام الدكتور/ عمرو طلعت واللواء/ أسامة القاضى بتسليم الشهادات لنماذج من خريجى البرامج التدريبية المقدمة من مركز إبداع مصر الرقمية بالمنيا.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تقوم بنشر مراكز إبداع مصر الرقمية فى المحافظات بهدف رعاية الإبداع وتشجيع وتحفيز العمل الابتكارى، ودعم رواد الأعمال وتوفير التدريب التقنى لتأهيل الشباب لمُتطلبات سوق العمل المحلى والدولى فى مجال تكنولوجيا المعلومات وريادة الأعمال؛ حيث تضم المراكز المعامل التكنولوجية المتخصصة، ومراكز للتدريب ولعقد الندوات وورش العمل، والحاضنات التكنولوجية لإنشاء وتطوير قدرات الشركات الناشئة والربط بين الشباب والمستثمرين وكبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة فى مجالات دعم الإبداع وريادة الأعمال.

وقد شملت المرحلة الأولى من المشروع إنشاء 8 مراكز إبداع مصر الرقمية، وجارى العمل على إنشاء 19 مركزا آخرين.

هذا ومن المقرر أن يتضمن برنامج زيارة الدكتور/ عمرو طلعت لمحافظة المنيا تفقد وافتتاح عدد من مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بمبادرة حياة كريمة فى قرى المحافظة، حيث من المقرر أن يقوم السيد الوزير بافتتاح مكتبين للبريد بالمحافظة، وكذلك تفقد مشروع مد كابلات الألياف الضوئية بقرية معصرة ملوى ضمن مبادرة حياة كريمة، وتفقد سير العملية التدريبية فى مركز تدريب الشركة المصرية للاتصالات بالمنيا الجديدة، وكذلك تفقد أعمال التدريب فى برامج بناء القدرات الرقمية ومحو الأمية الرقمية لمواطنى قرى حياة كريمة. كما من المقرر أن يشارك الدكتور/ عمرو طلعت فى فعاليات ندوة للتثقيف الرقمى لأهالى قرية معصرة بمركز ملوى

الموبايل البنكى-بنك التعمير 2 بنك القاهرة 1
استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراكز الإبداع المنيا التدريب

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance