الجمعة 12 أبريل 2024 11:57 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد

كيف تبدأ الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30؟

بلدنا نيوز الاقتصادي

إذا كنت ترغب في الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 عليك القيام بتعلم مباديء الاستثمار في سوق التداول على الأسهم أو العملات الرقمية المشفرة، حيث أن هذا المجال يعتبر من أحدث المجالات المتميزة التي تتسم بمستقبل واعد يحقق للمستثمرين أرباح مضاعفة بالمقارنة بالاستثمار في المجالات الأخرى التقليدية في السوق.

الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30

فكرة التداول تعتبر من الأفكار التي أصبحت رائجة بشكل كبير على مدار السنوات الأخيرة، بعد أن زادت شركات الوساطة المالية بشكل كبير واستطاعت أن تقدم للمستثمرين المبتدئين الكثير من الوسائل التي تساعدهم في الدخول إلى هذه السوق من خلال مساعدتهم في التداول، وأيضا تقديم الدورات التعليمية والتثقيفية في هذا المجال.

وحتى تستطيع الدخول في هذه السوق في سن مبكر مثل المحترفين يجب عليك أن تتعلم مبادئ التداول على الذهب لتصل إلى مستوى الاحترافية المرغوب والذي يساعدك في تحقيق أرباح ضخمة في وقت قصير، ويساعدك أيضا في تجنب الخسائر والتعرض لمخاطر المضاربة.

كيف تبدأ الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 ؟

هناك مجموعة من الخطوات التي يلزم أن تتعرف عليها حتى تستطيع التداول في سن الثلاثين، وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

تعلم مبادئ الاستثمار

لا تستطيع الدخول إلى سوق التداول دون أن يكون لديك حتى ولو معلومات مبدئية حول هذا المجال تستطيع أن تنميها بصورة أكبر مع شركة الوساطة التي تعتمد عليها والتي يجب أن تكون موثوقة 100% حتى تستطيع الاعتماد عليها في البداية بشكل كبير، كما يمكنك القيام بأخذ دورات تدريبية في هذا المجال سواء من على الإنترنت، أو من خلال شركات الوساطة نفسها.

يجب أن تعرف أن عدم وجود خبرة في هذا المجال يعرضك للكثير من مخاطر خسارة رأس المال الخاص بك في السوق، لذلك فإن الدورات التدريبية والفيديوهات والندوات التي توفرها شركات الوساطة المالية تساعدك بشكل كبير على الحصول على المعلومات التي تحتاجها.

تعرف على ما تريد في هذا المجال

من المهم أن يكون لديك هوية محددة، وتستطيع أن تعرف بالتحديد ماذا تريد من سوق التداول، هل تريد الاستثمار على المدى الطويل، أو ترغب في الاستثمار بهدف تحقيق أرباح مؤقتة لفترة قصيرة وتتوقف بعدها.

التعرف على هويتك الاستثمارية

يعد من العناصر الأساسية التي تحدد مدى نجاحك في سوق الاستثمار، حتى تستطيع أن تحدد هل يمكنك تحمل المخاطر المحتملة في السوق وكيف تتعامل معها بشكل صحيح وتحدد أيضا حجم الأرباح التي ترغب في تحقيقها.

هل تستطيع العمل تحت ضغط عند اختيار نوع الاستثمار الذي ترغب فيه سواء في سوق السهم أو السندات أو في صناديق المؤشرات وغيرها من مجالات الاستثمار التي تحتاج دراسة جيدة.

التعرف على ما يناسبك

عندما تريد دخول مجال الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 يجب عليك أن تبحث عن نوعية الاستثمارات التي تناسبك في هذه السوق، وهل ترغب في دخول السوق كمستثمر كبير برأس مال كبير، أم تكتفي بالدخول كمتداول.

وفي هذا الوقت من المهم أن تتعرف على نوع الاستثمارات التي تناسب إمكانياتك، فإذا كنت تريد الاستثمار في السندات أو الأسهم مثلا يجب عليك أن تتعرف على كل ما يتعلق بالأصول التي تتداول فيها من بيانات مالية حتى تستطيع التعرف على مدى المرونة التي تتمتع بها هذه الأصول حتى تستطيع الخروج بشكل آمن من الانكماش الاقتصادي الذي يحدث حتما في السوق على فترات.

فتح حساب في شركة وساطة

بعد أن تتاكد أنك أصبحت قادر على الدخول في هذا المجال ولديك ما يكفي من معلومات وخبرة مبدئية في الدخول، عليك هنا أن تختار شركة الوساطة المناسبة التي تساعدك في تنمية استثماراتك، وبعدها تستطيع القيام بفتح حساب في الشركة.

وهناك الكثير من الشركات المرخصة والموثوقة التي يمكنك الدخول فيها والاستعانة بها في أعمال التداول الخاصة بك حتى تستطيع تفادي المخاطرة والخسائر إلى أقصى حد ممكن من خلال الخبرة التي تتمتع بها هذه الشركة في السوق.

ومن المهم أن تتحرى الدقة لاختيار الشركة المناسبة حتى لا تقع في فخ الشركات المحتالة التي تسرق أموالك وتعرضك للكثير من المخاطر.

من أكبر الشركات الموثوقة التي يمكنك الاعتماد عليها شركة أفاتريد وأيضا شركة XM والتي أثبتت جدارتها في السوق على مدار سنوات طويلة من العمل.

أبدأ في الاستثمار

بعد أن تقوم بعمل حساب لك في إحدى شركات الوساطة المرخصة يمكنك الآن البدء في أولى استثماراتك من خلال الشركة والقيام بتجربة شراء السهم لأول مرة هنا يمكنك البدء في الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 والبدء في إعطاء الأوامر الخاصة بالشراء والبيع للأسهم والأصول المالية التي ترغب في التداول عليها.

من المهم هنا أن يكون لديك محفظة إستثمارية متنوعة إذا كنت سوف تعمل في مجال الاستثمار على الأسهم أو صناديق المؤشرات أو حتى في مجال الفوركس أو أي من الأصول المالية المختلفة.

استراتيجيات تخطيط الاستثمار في الفوركس

الاستثمار في الفوركس هو أحد أنواع الاستثمار في سوق التداول، وحتى تنجح في هذا المجال فأنت تحتاج إلى وضع خطة استراتيجية تضمن من خلالها النجاح وتحقيق مزيد من الأرباح.

الأسس والمعايير اللازمة لوضع خطة التداول

  • تحديد الأصول التي تناسب المتداول والتي يقرر التداول فيها مع وضع بعض العوامل في الاعتبار منها فروق الأسعار، مدى الحاجة إلى وجود رافعة مالية، بالإضافة إلى تقلبات السوق.

  • المقاييس التي تستخدم حتى يمكنه إدارة المخاطر المحتملة بطريقة صحيحة.

  • التعرف على مستوى المخاطرة الخاص بكل صفقة يدخل فيها، وإمكانية وضع مسافة التوقف المناسبة.

  • من المهم التعرف على الإشارات الخاصة بالدخول في السوق والخروج منها في الوقت المناسب في حال حدوث ظروف طارئة.

  • التعرف على أدوات التحليل والأدوات الفنية التي يحتاجها في متابعة صفقاته في سوق التداول.

  • الأطر الزمنية التي يحتاج تطبيقها عند العمل، وأنواع المخططات الخاصة بالأسعار.

  • يجب عليه أيضا التعرف على حجم التداول الأمثل بالنسبة له.

ما يحتاج المستثمر التعرف عليه في السوق

  • الوضع الحالي لسوق التداول.

  • حجم التغيرات التي قد تحدث في السوق خلال فترة معينة.

  • استخدام معلوماتك حول السوق حتى تستطيع التنبؤ بما سوف يحدث في المستقبل من تغيرات في السوق.

أنواع الاستراتيجيات الاستثمارية

هناك أنواع من الاستراتيجيات التي يمكن للشخص الذي يرغب في الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 أن يتعرف عليها لتقرير أيها تناسبه:

  • استراتيجيات التداول المتأرجح، وتشير إلى الدخول في الصفقات مع مؤشر أفضل سعر في نهاية التصحيح.

  • استراتيجيات طويلة ومتوسطة الأجل: تهدف إلى تحقيق أرباح عند حدوث تغيرات كبيرة في الأسعار.

  • المضاربة: وهي نوع من أنواع التداول ذي التردد العالي في فترة قصيرة.

  • إدارة المحافظ الاستثمارية: حيث يمكن الدخول في الاستثمار من خلال متداولين لديهم خبرة أكبر عن طريق منصات التداول الاجتماعي.

  • التداول اليومي: وهو مضاربة باستخدام أصول تتسم بتقلب معتدل وفروقات ضيقة.

في النهاية تعرفنا على كيفية قيام المستثمر الذي يرغب في الاستثمار مثل المحترفين في سن ال30 بذلك من خلال خطوات معينة وباستخدام استراتيجيات محددة.

تحويل الأرقام
efinance