الخميس 18 أبريل 2024 12:20 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
البورصة

صندوق ديستربتيك يقود جولة استثمارية لشركة ” كسبانة”

بلدنا نيوز الاقتصادي

 

أعلنت شركة كسبانة للحلول التكنولوجية عن جولة استثمارية بقيمة تتخطى المليون دولار أميركي وذلك بقيادة صندوق "ديسربتيك" المتخصص في الاستثمار بشركات التكنولوجيا المالية الناشئة بالتعاون مع صناديق أخرى متخصصة في التكنولوجيا المالية وأيضا بعض المستثمرين الأفراد
وتقوم شركة كسبانة بتطوير حلول تكنولوجية وخدمات بيانات متقدمة تمكن الشركات ومُقدمي الخدمات من إنشاء هوية مالية للعملاء باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لاسيما هؤلاء الذين لا يستفيدون من الخدمات المصرفية في السوق المصرية.
وتعتمد شركة كسبانة على العديد من التقنيات لاستخلاص البيانات والتحليل المستقبلي والتي تتيح للشركات تقديم حلول للعملاء بشكل أفضل والتنبؤ باحتياجاتهم وملائتهم المالية لتلك المعاملات.
وتعقيبا على ذلك ، قال هيثم نصار العضو المنتدب والمؤسس الرئيسي لشركة كسبانه "نهدف إلى إنشاء هويات مالية للمتعاملين مع المؤسسات ومقدمي الخدمات المتعاقدين معنا وبما يمكن هؤلاء العملاء من الحصول على الخدمات المالية سواء لتنمية أعمالهم أو تجاوز أي مخاطر غير محسوبة. بدون وجود تلك الهوية المالية يعاني الكثير من خيارات غير مريحة وعالية التكلفة للحصول على الخدمات المالية أو من عدم وجود خيارات على الاطلاق.
وأضاف أطلقت الشركة خدماتها بشكل تجريبي في يونيه من العام الماضي مع مقدم خدمة واحد في القاهرة وبعد ستة أشهر أصبحنا نتعامل مع أكثر من 20 مقدم خدمة في القاهرة والدلتا ومدن القناة وسنبدأ العمل في الصعيد هذا الشهر، و تشير الأرقام المبدئية إلى أن حجم أعمال عملاء مقدمي الخدمات المتعاملين معنا قد تتضاعف ثلاثة مرات بسبب حصول العملاء على خدمات مالية ساعدتهم على تطوير مشاريعهم استناداً على الحلول المقدمة من قبل كسبانة".
أشار إلى أن السوق المصرية كبير ونطمح أن نصل لكل مكان في مصر وأن ننجح في خلق هويات مالية لمليون عميل قبل نهاية 2021.

ومن جانبه ، قال محمد عكاشة رئيس صندوق "ديسربتيك" لاستثمارات التكنولوجيا المالية "سعداء بقيادتنا هذه الجولة الاستثمارية في دورة حياة شركة "كسبانة" ، مشيرا أن السوق المصرية يعد من أكبر الاسواق التي تستثمر في شركات التكنولوجيا المالية ، حيث يعتمد دور صندوق ديسربتيك على مساعدة الشركات في رحلتهم من البداية الى مرحلة الطرح فى البورصة المصرية أو العالمية و تحقيق عوائد مضاعفة .
أضاف لمسنا حرص شركة كسبانة على نمو اعمالها وتوسيع عملياتها في السوق المحلية وايضا رؤيتها الاستراتيجية إقليميا وعالميا مما ساعدنا في جذب استثمارات في الجولة الأولى للشركة .

نبذة عن هيثم نصار المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة كسبانة:
عمل هيثم لاكثر من 10 سنوات في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات شاغلاً العديد من المناصب، حتى أصبح المسئول عن التسويق لاحد اكبر شركات الاتصالات.
قبل ان ينتقل لمجال الشركات الناشئة، حيث انضم لشركة كريم في 2016 وشغل فيها العديد من المناصب منها رئيس قطاع التخطيط ومدير عام العمليات.

4a70ea754547a9655d1e06d4a200fd33.jpg
5c53bd78aeaddda363745a19d985e2c6.jpg
79365cb9cdb7acb9a58d3493ce7415ef.jpg
ee43cc63918cc86997dc8278185e418f.jpg
الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
شركة كسبانة صندوق ديستربتيك
تحويل الأرقام
efinance