الجمعة 26 أبريل 2024 04:43 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
ميكروسكوب

علي هامش مشاركة الشركة بمعرض مصر للبترول ” إيجبس 2023 :

المدير الإقليمي ل ” إيمرسون ” : زيادة استثمارات الشركة في حلول الأتمتة والتحكم الرقمي في سوق الغاز الطبيعي بنسبة 25 %

المهندس خالد صالح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون مع بلدنا نيوز الاقتصادي
المهندس خالد صالح المدير الإقليمي لشركة إيمرسون مع بلدنا نيوز الاقتصادي

بالفيديو..خالد صالح : نشارك شركات البترول المصرية في مشروعات الاستكشافات الجديدة للغاز الطبيعي وأبرزها حقل " ظهر "

لم نتأثر بأزمة سلاسل الإمدادات بسبب تواجد مصانع " إيمرسون " في معظم قارات العالم

السوق المصري واعد وندعو الشركات الأجنبية لضخ المزيد من الاستثمارات في مجال استشكاف حقول الغاز الطبيعي

قال المهندس خالد صالح المدير الإقليمي بشركة إيمرسون لمكتب مصر والسودان وليبيا إن شركته تعمل منذ خمس سنوات بشكل رئيسى مع قطاع الغاز الطبيعي المصرى ومنذ ثلاثة سنوات تم التركيز في مشروع التحول الرقمي ونبحث عن مختلف الحلول التكنولوجية التي تتوافق مع استراتيجية الوزارة للتحول الرقمي في قطاع البترول .


وأوضح " صالح " فى حوار ل " بلدنا نيوز الاقتصادى " : أن شركته وقعت اتفاقية خلال معرض ومؤتمر إيجيبس 2023 مع الحكومة المصرية وشركة الخالدة وهي خاصة بمجال التحول الرقمي تتيح بدقة الحسابات الخاصة بها المستودعات والإنتاج اليومي والسنوى والاحتياطي الاستراتيجي لديها .


وعن دعم الحكومة المصرية للشركات العاملة في مجال الاستثمار في قطاع البترول أوضح " صالح ' أن الحكومة المصرية تدعم البحث عن البترول بشكل كبير وإيمرسون شاركت في مشروع " حقل ظهر '" للبحث عن الغاز الطبيعي في عام 2018 وتوسعاته وسنشارك الشركات المصرية في استكشافات حقلي " نرجس " و " الثرايا " وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استكشافات جديدة للغاز الطبيعي لمد أوروبا بالغاز الطبيعي علي مدار العشر سنوات القادمة سوف نشارك فيها خاصة وأن لدينا العدادات والحلول الرقمية التي تستخدم في قياس جودة الغاز الطبيعي علي بعد 30 متر تحت سطح البحر .

ومن أبرز شركائنا في مصر كل شركات البترول سواء الخاصة بالإنتاج أو التوزيع الخالدة وبتروبال وشركات تكرير البترول العمارية للبترول اسكندرية للبترول والنصر للبترول والسويس للبترول والتعاون للبترول فهناك مشروعات مشتركة مع معظم شركات البترول في السوق المصري .


وعن خطة " إيمرسون " الاستثمارية خلال عام سوف نزود الاستثمارات الجديدة في عام 2023 بنسبة لاتقل عن 25% وسنركز أكثر علي مجال التحكم الرقمي في جميع قطاعات البترول سواء كان الإنتاج أو التكرير أو التوزيع .

بالنسبة للأزمة الاقتصادية العالمية فقد أثرت على سلاسل الإمدادات في العالم كله ونحن نتيجة لأن لدينا أكثر من مصنع على مستوي العالم في الهند والصين وأوروبا وامريكا وامريكا الجنوبية فلم نتأثر بأزمة سلاسل الإمدادات التى نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية وهناك بعض المشروعات طلبت الحكومة المصرية منا التوريد خلال 12 اسبوع واستطاعنا بتقديم كل المنتجات .

وعن أزمة الطاقة العالمية أشار " صالح " إلي أن هذه الأزمة لن تحل إلا بحدوث استقرار سياسي في أوروبا ودورنا في مصر هو إمداد قارة أوروبا بالغاز الطبيعي وهذا سيكون له تأثير إيجابي علي خططنا المقبلة من خلال المشاركة بالتحول الرقمي مع شركائنا الاستراتيجيين الذين سيقوموا بالتوريد ل أوروبا من خلال استكشافات الآبار الجديدة .
.

وعن أبرز الدول التي تتواجد فيها إيمرسون علي مستوي العالم والشرق الأوسط قال " صالح " لدينا مصانع في السعودية ودبي ومكاتب في أبوظبي والكويت والعراق وقطر وفي مصر وانجولا والجزائر ونيجيريا.

وعن زيادة تدفق استثمارات شركات البترول العالمية في السوق المصري قال سوق واعد جداً وهناك العديد من شركات الطاقة التي تتسابق لضخ استثمارات في مجال استكشافات للبترول في السوق المصري وخاصة في قطاع الطاقة

وكشف " صالح " : لدينا 25 مهندس بترول في مكتب مصر نظرا لزيادة الاستثمارات في السوق المصري وفي الفترة القادمة سوف تزدهر الاستثمارات خاصة في ظل الاستكشافات المتعددة في مشروعات الغاز الطبيعي .


وعن أبرز الحلول التى أعلنت عنها " إيمرسون " خلال معرض مصر للبترول 2023 قال " صالح " نقدم حلول في مجال حلول الأتمتة والتحكم الآلى وأجهزة القياس سواء تحت الماء أو في الخطوط بعد الإنتاج كما استعرضت"إيمرسون" من خلال مشاركتها معرض مصر للبترول ( إيجيبس 2023 ) أحدث تقنياتها في مجالات أتمتة العمليات والتحول الرقمي وتعزيز الأصول، والتي تساهم في تسريع تحقيق كفاءة الطاقة وخفض الانبعاثات الكربونية وتعزيز أداء العمليات التشغيلية في قطاع الطاقة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
إيمرسون حلول أتمتة القياس والتحكم الآلي التحول الرقمي شركات البترول شركات الغاز حقل ظهر حقل النرجس تصدير الغاز الطبيعي الغاز المصرى الازمة الاقتصادية العالمية
تحويل الأرقام
efinance