الإثنين 23 مايو 2022 08:11 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • المصرية رمضان هو هو
  • البريد المصري
” التعاون الدولي ” : اتفاقيات تمويل تنموي مع بنك الاستثمار الأوروبي بقيمة 300 مليون يورو منذ بداية 2022 لدعم جهود الدولة...” طلعت ” : توصيل شبكة الألياف الضوئية لـ 26 ألف منزل وإقامة 21 محطة محمول بقري حياة كريمة” التراس ” يفتتح ملتقى شركاء العمران من أجل إعادة إعمار ليبيا.. غدًا في بنغازي(جي. بي. إم) الشريك المضيف للنسخة الثامنة من قمة الرؤساء التنفيذيين لقطاع تقنية المعلومات716 مليون دولار حجم إيرادات الشركة في الربع الثاني من عام 20227 يونيو المقبل انطلاق المؤتمر السنوي السابع للشعبة العامة للاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا TECH INVEST 4 بحضور وزير الاتصالات” جارتنر ” : نقص الرقائق الإلكترونية لصناعة السيارات يستمر حتى 2023” في إم وير ” : 75% من المؤسسات تولي أولوية قصوى لتجربة الموظفين الرقميةوزير التنمية المحلية يلتقى مديرة برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ووزير اللامركزية الكيني ومسئول ”الأغذية العالمى”وزير المالية : الأزمة الاقتصادية العالمية والتغيرات المناخية ضاعفت التحديات على الدول النامية” القصير ” : المشروعات الكبرى تتميز باستخدام الزراعات الذكية والابتكار الزراعي واستخدام الميكنة الحديثة” السعودية ” تعتمد منظومة التكويد والتتبع للصادرات المصرية بديلا عن شركات المطابقة الخاصة
التكنولوجيا

أهم مزايا نظام التشغيل الجديد أندرويد 11‎

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت شركة ”غوغل“ الإصدار الأخير من نظام تشغيلها المخصص للهواتف ”أندرويد 11“ لكل هواتف ”بيكسل“ (Pixel) التي تنتجها، وهواتف أخرى من مصنعين آخرين، على أن يتوفر للمزيد من الهواتف خلال الأشهر المقبلة.

ويركز نظام التشغيل الجديد على إيجاد طرق أسهل في هاتفك الذكي لمساعدتك في إدارة محادثاتك، والأجهزة المتصلة، بالإضافة إلى ميزات الأمان والخصوصية التي تساعدك في حماية بياناتك.

 

الضغط الطويل على زر الشاشة في الهاتف يمنحك عناصر التحكم بالمنزل الذكي في جميع أنحاء المنزل كالمصابيح الكهربائية الذكية، والقفل الذكي، ومنظم الحرارة، وكاميرات المراقبة وغير ذلك، بنقرة واحدة، حتى لا تكون هناك حاجة لفتح تطبيقات متعددة.

 

أعادت ”غوغل“ تصميم عناصر التحكم في الوسائط وتضمينها داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، ما يتيح لك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتا أو تخطيها، أو فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.

التبديل بين الأجهزة المتصلة التي يعمل عليها محتوى الصوت أو الفيديو بسرعة، حيث يمكنك الانتقال من تشغيل الموسيقى في مكبر الصوت الذكي (Google Home) إلى تشغيلها في سماعات الأذن اللاسلكية، وكذلك في التلفاز الذكي عبر قائمة الإشعارات المنسدلة.

 

أصبح متاحاً لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 11 الاتصال لاسلكيا بالمنصة طالما كانت السيارة متوافقة.

وبذلك يمكنك توصيل هاتفك بالمنصة دون الحاجة لأي كابلات، والحصول على الاتجاهات بنقرة واحدة، وإرسال الرسائل النصية، وتشغيل الوسائط المفضلة لديك، وكذلك الحصول على المساعدة من مساعد غوغل.

 

أخيرا قدمت غوغل في نظام أندرويد 11 ميزة مدمجة لتسجيل الشاشة بصوت، وهذا شيء لم يكن متاحا في نظام أندرويد كميزة على مستوى النظام، حيث كانت تقدمها بعض شركات تصنيع الهواتف كأداة مدمجة في واجهة المستخدم الخاصة بها.

يمكنك الآن تسجيل ما يحدث في هاتفك ومشاركته بسهولة، ويمكنك التسجيل بصوت من الميكروفون أو الجهاز أو كليهما دون الحاجة إلى تطبيق خارجي.

 

أضافت جوجل في نظام أندرويد 11 ميزة جديدة تُسمى ”فقاعات الدردشة“ (Bubbles)، وتجعل فقاعات الدردشة أداء المهام المتعددة في جهازك أمرا سهلاً.

وتجعل هذه الفقاعات محادثاتك في تطبيقات المراسلة تظهر على شكل فقاعات في أحد جوانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق، ما يتيح لك الرد على المحادثات المهمة دون الحاجة إلى التبديل ذهابا وإيابا بين مهمتك الحالية وتطبيق المراسلة.

بنك القاهرة 1
أهم مزايا نظام التشغيل الجديد أندرويد 11‎

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance