الخميس 25 أبريل 2024 08:58 صـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
التكنولوجيا

أهم مزايا نظام التشغيل الجديد أندرويد 11‎

بلدنا نيوز الاقتصادي

أطلقت شركة ”غوغل“ الإصدار الأخير من نظام تشغيلها المخصص للهواتف ”أندرويد 11“ لكل هواتف ”بيكسل“ (Pixel) التي تنتجها، وهواتف أخرى من مصنعين آخرين، على أن يتوفر للمزيد من الهواتف خلال الأشهر المقبلة.

ويركز نظام التشغيل الجديد على إيجاد طرق أسهل في هاتفك الذكي لمساعدتك في إدارة محادثاتك، والأجهزة المتصلة، بالإضافة إلى ميزات الأمان والخصوصية التي تساعدك في حماية بياناتك.

 

الضغط الطويل على زر الشاشة في الهاتف يمنحك عناصر التحكم بالمنزل الذكي في جميع أنحاء المنزل كالمصابيح الكهربائية الذكية، والقفل الذكي، ومنظم الحرارة، وكاميرات المراقبة وغير ذلك، بنقرة واحدة، حتى لا تكون هناك حاجة لفتح تطبيقات متعددة.

 

أعادت ”غوغل“ تصميم عناصر التحكم في الوسائط وتضمينها داخل شريط الإعدادات السريعة في الجزء العلوي من مركز الإشعارات، ما يتيح لك تشغيل ملفات الوسائط المتعددة وإيقافها مؤقتا أو تخطيها، أو فتح التطبيق الخاص بها مباشرة من قائمة الإعدادات السريعة.

التبديل بين الأجهزة المتصلة التي يعمل عليها محتوى الصوت أو الفيديو بسرعة، حيث يمكنك الانتقال من تشغيل الموسيقى في مكبر الصوت الذكي (Google Home) إلى تشغيلها في سماعات الأذن اللاسلكية، وكذلك في التلفاز الذكي عبر قائمة الإشعارات المنسدلة.

 

أصبح متاحاً لجميع الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد 11 الاتصال لاسلكيا بالمنصة طالما كانت السيارة متوافقة.

وبذلك يمكنك توصيل هاتفك بالمنصة دون الحاجة لأي كابلات، والحصول على الاتجاهات بنقرة واحدة، وإرسال الرسائل النصية، وتشغيل الوسائط المفضلة لديك، وكذلك الحصول على المساعدة من مساعد غوغل.

 

أخيرا قدمت غوغل في نظام أندرويد 11 ميزة مدمجة لتسجيل الشاشة بصوت، وهذا شيء لم يكن متاحا في نظام أندرويد كميزة على مستوى النظام، حيث كانت تقدمها بعض شركات تصنيع الهواتف كأداة مدمجة في واجهة المستخدم الخاصة بها.

يمكنك الآن تسجيل ما يحدث في هاتفك ومشاركته بسهولة، ويمكنك التسجيل بصوت من الميكروفون أو الجهاز أو كليهما دون الحاجة إلى تطبيق خارجي.

 

أضافت جوجل في نظام أندرويد 11 ميزة جديدة تُسمى ”فقاعات الدردشة“ (Bubbles)، وتجعل فقاعات الدردشة أداء المهام المتعددة في جهازك أمرا سهلاً.

وتجعل هذه الفقاعات محادثاتك في تطبيقات المراسلة تظهر على شكل فقاعات في أحد جوانب شاشة الهاتف للتنقل داخل المحادثات وخارجها دون الحاجة إلى فتح التطبيق، ما يتيح لك الرد على المحادثات المهمة دون الحاجة إلى التبديل ذهابا وإيابا بين مهمتك الحالية وتطبيق المراسلة.

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
أهم مزايا نظام التشغيل الجديد أندرويد 11‎
تحويل الأرقام
efinance