الأربعاء 21 فبراير 2024 03:04 مـ
بلدنا نيوز الاقتصادي

اقتصاد على مدار الساعة

  • بنك مصر
  • البنك الزراعي المصرى
  • المصرية أحمد مكى
  • مجموعة إى فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية
  • وصلها -البريد
تكريم وزير التعليم العالي وعدد من وزراء السابقين وعمداء الذكاء الاصطناعي بمؤتمر دور التكنولوجيا في تطوير قطاعات الدولة” الظاهر ” : نحرص على الارتقاء بهندسة البرمجيات ومواكبة الشركات المحلية للاتجاهات العالميةإنطلاق فاعليات مؤتمر دور تكنولوجيا المعلومات في تطوير قطاعات الدولة المصريةقرة إنرجي توقع اتفاقية مع شركة سيدبك للبتروكيماويات لتأسيس شركة مساهمةملتقى ”قوتها” يٌكرم لمياء كامل بجائزة Luminary Leadership لدورها الرائد في مجال الاتصالات والعلاقات العامة” محرم وشركاه ” تعين السفير شريف البديوي مستشارا أول للمجموعة لشئون الخليج العربي وتركيا وباكستان” فيديكس ” تستثمر 350 مليون دولار أمريكي في مركزها الإقليمي الجوي والأرضي الجديد بمطار دبي” هواوي ” توقع مذكرتي تفاهم مع شركة إنبي لدفع عجلة الرقمنة والطاقة الرقمية الخضراء” هواوي ” تتعاون مع الهيئة العامة للبترول لدمج تقنياتها وحلولها الرقمية الحديثة في قطاع الطاقة والبترول” معيط ” : تسهيلات جمركية جديدة للتوكيلات الملاحية لتسريع الإفراج عن البضائعالبنك العربي يطلق برنامج ”تمويل سلاسل الموردين” للشركات الكبيرة والمتوسطةQNB الأهلي يحتفل بمرور سنة على إطلاق منصة QNB ببساطة
ثورة الاتصالات

خلال زيارته لباريس :

وزير التعليم العالى يشهد مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والإدارة العامة لمستشفيات باريس

بلدنا نيوز الاقتصادي

شهد د. خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مراسم توقيع اتفاقية بين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية والإدارة العامة لمستشفيات باريس، وتعتبر تلك الاتفاقية أحد ثمار الجهود المتواصلة التي يبذلها المكتب الثقافي المصري بباريس برئاسة الدكتور نور السبكي المستشار الثقافي المصرى بباريس، ويأتي ذلك على هامش زيارة السيد الوزير لباريس خلال الفترة من 19-22 مايو الجاري.

وتهدف الاتفاقية التى تستمر لمدة ثلاث سنوات إلى توفير تدريب إضافي لأطباء المستشفيات الجامعية المصريين من خلال التدريب بالمستشفيات التابعة للإدارة العامة لمستشفيات باريس في مجالات (جراحة الكبد، أمراض الكبد، زراعة الكبد).

وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين من أجل تعزيز تنقل المتدربين الراغبين في تطوير المهارات والمعرفة في مجالات (جراحة الكبد، أمراض الكبد، زراعة الكبد).

كما تلتزم المستشفيات التابعة للإدارة العامة لمستشفيات باريس بتقديم التدريبات المختلفة الآتية:

١- مدرب مساعد كل 6 أشهر بقسم الكبد والقنوات الصفراوية في مستشفى بول بروس.

٢- متدرب مراقب بحد أقصى شهرين غير مدفوع الأجر بحد أقصى ثلاثة متدربين في العام.

٣- متدرب غير مدفوع الأجر فى الأبحاث السريرية كل عامين وفقا للمشاريع البحثية التي يحددها رئيس القسم.

ومن المقرر أن تقوم إدارة العلاقات الدولية بمباشرة تنفيذ اتفاقيات التدريب الداخلي، وسوف يحصل المتدرب من قبل مشرف التدريب الخاص به على شهادة تدريب، وبالنسبة للمتدرب المساعد سوف يحصل على شهادة تأهيل مهني.

ويلتزم المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية بالآتي:

- اقتراح المرشحين للتدريب والحاصلين على مستوى B1 في اللغة الفرنسية بالنسبة للمدرب المراقب، ومستوى B2 في اللغة الفرنسية للمتدربين المساعدين.

- تزويد إدارة العلاقات الدولية بالإدارة العامة لمستشفيات باریس بملف كامل لكل متدرب مراقب.

وبالنسبة للمتدربين المساعدين سيتم رفع الملفات على موقع كلية طب مستشفيات باريس ((College de Medecine des Hopitaux de Paris قبل 15 يناير لبدء العمل في بداية نوفمبر.

وقع الاتفاقية عن الجانب المصري الدكتور حسام عبدالغفار أمين المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ، وعن الجانب الفرنسي د.فلورنس فيبر مدير العلاقات الدولية بالإدارة العامة لمستشفيات باريس

الشهادة الثلاثية بنك التعمير والإسكان بنك القاهرة 1
وزير التعليم العالي والبحث العلمي مستشفيات باريس

آخر الأخبار

تحويل الأرقام
efinance